افضل نظام محاسبي للشركات - ابدأ رحلتك الان بإدارة شركتك بأقل التكاليف

إذا كنت تبحث عن افضل نظام محاسبي سحابي للشركات فأنت في المكان الصحيح يمكنكم الآن الحصول عليه من مؤسسة سمارت بيتس والاستمتاع بكافة المميزات التي يوفرها وقدرته على الارتقاء بطبيعة العمل وتحقيق الانتاجية المطلوبة.

وخلال مقالنا اليوم المقدم من مؤسسة سمارت بيتس نستعرض معكم افضل نظام محاسبي يمكنكم الحصول عليه وما يمكن الحصول عليه عند اقتنائه والتعامل به وقدرته على تسهيل كيفية العمل بين جميع الإدارات المختلفة.

افضل نظام محاسبي

بالبحث عن افضل نظام محاسبي تبين لنا انه لا يوجد ما هو أفضل من ERP ذلك البرنامج الذي يعد الخيار المثالي لأي من الأشخاص المقبلين على إنشاء النشاط التجاري الخاص بهم وهو الذي لاقى رواجًا كبيرًا ومنقطع النظير بل وباتت تعمل به مختلف الشركات الرائدة في مجال المحاسبة وإدارة الموارد بالمؤسسات الكبرى.

يتميز ذلك البرنامج بمجموعة من المزايا وهي التي جعلت منه ينتشر بسرعة كبيرة في السوق السعودي بل وفي مختلف الأسواق العربية والعالمية ايضًا حيث يتيح لمجموعة من المستخدمين متابعة كافة الحسابات والفواتير بجانب المدفوعات الخاصة بهم والتحكم في المخزون مع تقارير مالي مفصلة وبعض الأدوات الخاصة بإدارة المبيعات والمشتريات.

ماهي طريقة اختيار افضل نظام محاسبي؟

يوجد بعض المعايير التي يجب أخذها بعين الاعتبار لانتقاء افضل نظام محاسبي لعل من أبرزها التوافق مع الميزانية التي يتم وضعها بواسطة صاحب العمل والاحتياجات الخاصة بالشركة والمؤسسة كما يجب أن يتضمن ذلك النظام واجهة المستخدم السهلة ويوفر الدعم الفني الجيد.

ولا تقتصر المعايير الخاصة باختيار افضل نظام محاسبي على ذلك الحد فحسب بل يجب أيضًا أن يكون قادر على توفير كافة سبل الامان ومجموعة من المزايا الاخرى الاضافية وكلها عوامل تتواجد في ERP الذي توفره مؤسسة سمارت بيتس.

شرح افضل نظام محاسبي

فيما يخص افضل نظام محاسبي ERP فإنه ذلك النظام الذي يعني نظام تخطيط موارد المؤسسات واحدًا من أهم الأنظمة البرمجية الخاصة بعمل الشركات حيث يوفر مجموعة من المزايا أبرزها :-

يقوم بتنظيم وإدارة كافة عمليات البرامج المحاسبية لحساب الأعمال والموارد المختلفة داخل الشركة.

تعمل تلك الأنظمة بصورة متكاملة وتساهم في التنسيق بين جميع النشاطات والعمليات داخل المؤسسة.

من العمليات التي تقوم بتنظيمها العمليات المالية والتشغيلية بالإضافة إلى العمليات الادارية والانتاجية.

يوفر النظام مجموعة من الأدوات الشاملة والوظائف المساعدة التي تسهل من عملية التحليل والتخطيط بجانب تنفيذ كافة الانشطة والعمليات بكفاءة وفعالية اكبر.

يربط النظام جميع الإدارات في الشركة مثل المشتريات والمستودعات بالإضافة إلى المشتريات والمبيعات.

من الأقسام التي يوفر لها النظام اهمية كبرى إدارة الموارد البشرية بغض النظر عن حجم عملياتها وأنشطتها.

مميزات أفضل برنامج محاسبي ERP

يمتلك النظام مجموعة من المميزات أبرزها :-

تكامل البيانات : اولى المميزات التي يوفرها افضل نظام محاسبي توحيد جميع العمليات بالإضافة إلى البيانات في نظام واحد متكامل الأمر الذي من شأنه قادر على تسهيل عملية التنسيق بين الإدارات المختلفة ويقلل من حدوث الأخطاء.

تحسين الإنتاجية : يقوم النظام بتوفير الجهد والوقت في إدارة مجموعة من الانشطة المختلفة مالية كانت أو إدارية وكذلك انتاجية ما يساهم في تحسين الكفاءة الإنتاجية بصورة عامة.

تحسين صنع القرارات : يتيح النظام مجموعة من البرامج الخاصة بتحديث البيانات الدقيقة عن أي من العمليات المختلفة وهو ما يساهم في اتخاذ القرارات الصحيحة للتغلب على المشكلات بصورة سريعة.

توفير التكاليف : يقلل النظام من الحاجة إلى الحصول على باقة من الأجهزة والبرامج المختلفة وهو ما يساهم في تقليل التكاليف ويساهم في تحقيق الأرباح.

تقليل الأخطاء : يساهم النظام في تقليل الأخطاء وتحسين الجودة الخاصة بالعمليات وكافة الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء.

التحكم في العمليات : يحسن النظام من رؤية وفهم العمليات بالإضافة إلى توفير عمليات التحكم فيها ما يساهم في اتخاذ القرارات الأكثر فعالية ودقة.

تكثيف سبل التعاون بين الأقسام : يكثف النظام كافة سبل التعاون بين مجموعة من الأقسام والإدارات المختلفة داخل المؤسسة ويسهل من عمليات تبادل البيانات فيما بينها.

قابلية التخصيص : يتيح النظام قابلية التخصيص وذلك من أجل تلبية كافة الاحتياجات الخاصة بالشركة والمؤسسة ويمكن أن يدعم التعاون بين مجموعة من الفروع وكذلك الأقسام المختلفة للتعامل مع الموردين بكفاءة وسلاسة.

لماذا يعد erp افضل نظام محاسبي

يوجد مجموعة من الأسباب التي تجعل من ERP افضل نظام محاسبي ولعل من أبرزها ما يلي :-

  • يدعم كافة عمليات البيع المتمثلة في الدفع النقدي وكذلك المؤجل.

  • يوفر عمليات التحصيل بمختلف الطرق سواء كاش أو صافي بجانب التحويل أو الشيكات.

  • يسهل من عملية طباعة الفواتير وإرجاعها مع طباعة أوامر البيع وعرض الأسعار وكشف الحساب للعملاء.

  • يتيح من عملية التنقل بين كافة الفروع المتعددة مع إتاحة الخصومات اليدوية والآلية والكميات المجانية.

  • النظام مدعوم بواسطة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك بجانب أنه يدعم ضريبة القيمة المضافة بالمملكة.

  • يمكن صاحب العمل من دعم برنامج فواتير الموبايل باللغة العربية والانجليزية.

  • يقدم فريق عمل متكامل مهمته حل المشكلات.

مجالات ERP

كما سبق وأن اشرنا يبقى ERP افضل نظام محاسبي  وهو الذي يوفر مجموعة من مجالات الاستخدام السحابي أبرزها ما يلي :-

إدارة المالية :

 يساهم البرنامج في توفير كافة السبل لإدارة الحسابات المالية المتعلقة بالشركة أو المؤسسة وهو ما يتيح إمكانية إدخال البيانات المالية ومراقبتها من أجل تحليلها بصورة دقيقة وموثقة.

التخطيط المالي :

 يمكن النظام المساعدة في عمليات التخطيط المالي وإعداد الميزانيات للشركات بصورة أكثر فعالية ودقة وفق مجموعة من أدوات التحليل المتقدمة لتحديد الأرباح والخسائر وكافة المصروفات العامة.

إدارة المخزون :

 يسهل النظام من عمليات التحكم في إدارة المخزون وذلك لمتابعة الأصول المادية للأعمال بصورة فعالة وموثوقة بجانب أنه يسمح بتعقب الكميات المخزنة ومراقبة كافة حركات المخزون وإدارة المبيعات والمشتريات.

إدارة الرواتب :

 يمكن للنظام المساعدة ايضَا في الرواتب الخاصة بالشركات بصورة فعالة حيث يسمح للموظفين بإدخال البيانات المالية التي تتعلق بالرواتب وإعداد أي من التقارير المالية المطلوبة.

إدارة الضرائب :

 واحدة من أهم المزايا التي يقدمها افضل نظام محاسبي أنه يساعد في إدارة الضرائب ومتابعتها بصورة موثوقة وفعالة بجانب أنه يمكن المستخدمين من تدوين البيانات المالية التي تتعلق بعملية توليد التقارير المالية.

تطورات برنامج ERP

يعد ERP افضل نظام محاسبي في المملكة العربية السعودية من البرامج التي وفرت الحلول التكنولوجية الحديثة التي تساهم في توفير المساعدة للمؤسسات والشركات لإدارة حساباتها بشكل أكثر سهولة.

وسبق وأن شهدت تلك البرامج مجموعة من التطورات الملحوظة خلال السنوات الأخيرة حيث جرت عمليات تحسينها وتطويرها من أجل تلبية احتياجات العملاء وتسهيل عمليات إدارة الحسابات.

ولعل من أبرز أوجه التطور التي مرت بها تلك البرامج ما يلي :-

  • تحسين واجهة المستخدم ما جعلها تبدو أكثر سهولة ووضوحًا.

  • تحسين السرعة الخاصة بالبرامج وجعلها تقوم بتنفيذ المهام بصورة اكبر في وقت أقل.

  • توفير مجموعة من الخيارات الجديدة الخاصة بالبرامج المحاسبية السحابية مثل خواص الدفع الإلكتروني والربط بين مجموعة من الحسابات.

  • اتاحة ميزة التعاون بين مختلف الموظفين عبر الحسابات السحابية بفضل وجود مجموعة من خيارات المشاركة الخاصة بالمعلومات والحسابات.

في الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تطرقنا فيها للحديث عن افضل نظام محاسبي بالإضافة إلى توضيح المزايا التي يأتي بها ويمكنكم الآن التواصل مع مؤسسة سمارت بيتس للحصول على الاستشارة المجانية والاستمتاع بما نقدمه لكم.