يوجد بعض العلامات التي دخل على أنك بحاجة إلى إستخدام erp odoo وبالأخص أنه من الأنظمة التي تساهم في النمو والتطوير من أجل نجاح الأعمال التجارية ولمواكبة كافة سُبل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.

وخلال مقالنا اليوم يُسلط معكم موقع سمارت بيتس الضوء على العلامات التي تدل على أن شركتك أو مؤسستك بحاجة إلى وجود erp odoo لتسهيل كافة العمليات الخاصة ببيع المنتجات وتسويقها.

5 علامات تدل على ان شركتك تحتاج نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo

يوجد بعض العلامات التي تدل على أن شركتك باتت بحاجة من أجل وجود نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP Oddo ولعل من أبرزها ما يلي :-  

بطئ النظام 

أولى العلامات التي تدل على أنك في حاجة ملحة من أجل إستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP odoo وجود بطئ في النظام وهو الذي يمكن أن ينتج لمجموعة من الأسباب الكثيرة والمتنوعة.

ولعل من أبرز تلك الأسباب محاولة الموظفين إلى الدخول للبرنامج في آن واحد الأمر الذي يؤدي إلى تجميد الشاشات وهو ما يعمل على تعطيل الأنظمة خاصةً أن النسخ القديمة لا يمكنها استيعاب مجموعة كبيرة من المستخدمين في نفس الوقت.

وعند دخول الكثير من المستخدمين معًا للبرنامج يكون قسم TI الموجود في المؤسسة بحاجة إلى العمل على حل تلك المشكلات التي تؤدي إلى تعطيل عملية البيع مع إهدار الوقت بل وفي بعض الأحيان يصل الأمر إلى فقدان مجموعة من البيانات والمدخلات الخاصة بالمنتجات.

استخدام جداول البيانات

ثاني العلامات التي تدل على أنك بحاجة إلى إستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo ملاحظة عملية رجوع مديري أقسام المحاسبة وكافة العاملين بها إلى إستخدام جداول البيانات خاصةً أن النظام الحالي لا يمكن بواسطته توفير ما يرغبون في الحصول عليه من مميزات.

وقتها يلجأ الموظفين في قسم المحاسبة إلى عمل الميزانيات في جداول بيانات خاصةً أن النظام بات غير قادرًا على إنشاء تلك الميزانيات بجانب أنه لا يوجد الأدوات والمميزات التي يوفرها نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo.

كما يتم اللجوء بواسطة موظفي قسم المحاسبة إلى إنشاء الميزانيات والمشروعات المحاسبية الخاصة بالمؤسسة في المنزل خاصةً أنهم لا يقدرون على الوصول للبرامج القديمة من خارج الشركة وهو أكثر ما يميز نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo الذي يمكن إستخدامه من أي مكان.

كما يوفر نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo أمام الموظفين في المؤسسة سهولة العمل عليه بواسطة أي من الأجهزة اللوحية سواء كانت داخل الشركة أو خارجها وهو أكثر ما يميزه عن غيره من البرامج الأخرى.

إعداد التقارير بصورة يدوية

قد يعود بعض الموظفين في المؤسسات المختلفة إلى إنشاء مجموعة من التقارير بصورة يدوية وقتها تكثر الشكوى من عدم القدرة على الوصول لمجموعة من التقارير الدقيقة والتفصيلية من النظام الحالي خاصةً أنها محدودة وفي كثير من الأوقات تحتاج لبرمجة خاصة.

كما أنه في بعض الأحيان التي يحتاجون فيها إلى إجراء مجموعة من التعديلات بصورة مبسطة يجدون الأمر معقدًا وغير مفهومًا وهو ما يعمل نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo على حله خاصةً أنه يعتمد على قاعدة بيانات موحدة وقائمة تقارير غير محدودة.

كما يمكن بواسطة إستخدام نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo من سمارت بيتس تحديد ما تريده في تلك التقارير وهو ما يضمن سرعة الوصول إلى كافة المعلومات والبيانات وإنشاء التقارير المفصلة والموحدة.

عدم الاندماج مع الأنظمة الجديدة

قد يجد بعض الأشخاص في المؤسسات المختلفة إضافة الأنظمة الجديدة الخاصة بعملية استيعاب النمو ولعل من أبرزها نظام تخطيط موارد المؤسسات وهو الأمر الذي يساعد في أقسام المبيعات والتسويق بالإضافة إلى المحاسبة والموارد البشرية على أداء مهام العمل بطريقة أكثر احترافية مما كانت عليه في السابق.

ولكن قد يجد هؤلاء الأشخاص أن تلك الأنظمة لا تندمج مع النظام الحالي ومحاولة دمجه بنظام ثاني قد يكلف الكثير من المال والوقت لكن نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo يتوفر على مجموعة من البرامج التي تتناسب مع جميع الأقسام تندمج بصورة تلقائية بدون الحاجة إلى إضافتها يدويًا.

القدرة على استيعاب نمو الشركة

النمو الخاص بالمؤسسة أو الشركة يدفع أصحابها إلى إضافة مجموعة من خطوط الإنتاج بالإضافة إلى المخازن وما شابه ذلك وقتها تكثر الحاجة إلى النظام الذي يستوعب جميع هذه التفاصيل الجديدة لتدوين كل شيء بصورة دقيقة والحصول على التقارير المفصلة.

كل هذه الأمور تصبح سهلة فور الحصول على نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo الذي يتم تقديمه بواسطة سمارت بيتس 

ماهي مميزات نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo؟

يوجد مجموعة أخرى من المميزات التي يتيحها نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo أمام العملاء وأصحاب المؤسسات والشركات لعل من أبرزها ما يلي :-

  • ووجود لوحة تحكم واحدة ورئيسية وهي التي تعمل على سهولة التوصل للبيانات والمعلومات الخاصة بكل قسم بالإضافة إلى تحديث عمليات البحث المتطورة.

  • توفير حماية البيانات حيث يمكنك جعل كافة الموظفين يصلون إلى المعلومات الخاصة بمهام العمل بينما يعمل المديرون على الوصول لجميع المعلومات التي تتواجد في قاعدة البيانات.

  • سرعة أتمتة الكثير من المهام المكررة والروتينية بالإضافة إلى مجموعة من البيانات التي تجري بصورة آلية عند وقوع خطوات مسبقة مسببة لها.

  • إتاحة مجموعة من التحديثات للعملاء وهي التي تتعلق بكافة العروض التي يتم وضعها على المنتجات ومدى التفاعل مع كافة الأحداث الجاري والاخبار بصورة لحظية وسرعة التعامل معها.

يوفر كافة المتطلبات لمختلف النشاطات والأعمال عبر التطبيقات المتكاملة مثل :-

  • - إدارة المخازن.

  • - إدارة المبيعات.

  • - إدارة المشتريات.

  • - المالية والمحاسبة

  • - ادارة الاصول الثابتة.

  • - نقاط البيع

  • - إدارة الموارد البشرية والرواتب.

  •  - إدارة المقاولات.

  • - إدارة وصيانة الفيلق.

  • - إدارة وتشغيل المصانع.

  • - إدارة المقاهي والمطاعم.

متوافق ومعتمد من هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية – الفاتورة الإلكترونية

كيفية استخدام أودو لإدارة الأمور المالية في الشركة والمؤسسة

يدعم اودو مجموعة من خيارات الدفع بالإضافة إلى الفواتير حيث يمكن اختياره وإستخدام مجموعة الأدوات التي يوفرها وفق ما تحتاجه الشركة أو المؤسسة وسواء كنت تسعى لإنشاء الفواتير الجديدة أو معالجة مجموعة من الدفعات التي تشمل الفواتير المتعددة يقدر البرنامج على القيام بذلك وفق الدقة والكفاءة المطلوبة.

في الوقت الذي يتم فيه تسليم النموذج الخاص بطلب الدفع نقدًا وقت شحن البضائع تجري مجموعة من العمليات مثل :-

  • إصدار الفواتير.

  • تسليم الرواتب.

  • إيداع الدفعات الخاصة بالرواتب في البنك.

  • التأكد من إغلاق الفواتير الخاصة بالعملاء.

  • المتابعة مع العميل في حالة وجود أي من عمليات التأخير.

  • إصدار التقارير الخاصة بالربح.

في الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تم خلالها تقديم العلامات التي تدل على ان شركتك تحتاج نظام تخطيط موارد المؤسسات erp odoo بالإضافة إلى توضيح مجموعة من المميزات التي يمكنكم الحصول عليها من سمارت بيتس حين الحصول على خدماتنا.

لا تفوت الفرصة وتتردد واطلب الآن الحصول على خدماتنا من أجل الارتقاء بمؤسستك وشركتك وتحقيق مجموعة من النجاحات على الصعيدين المحلي وكذلك الدولي.