ادارة متجر الكتروني | كيف يتم تطبيق الاودو مع متجرك ب سلة ؟

يسعى قطاع عريض من المواطنين في شتى الدول العربية إلى التعرف على الكيفية التي يمكن بواسطتها ادارة متجر الكتروني بواسطة برنامج اودو وهو ما يمكن الحصول عليه بسهولة ويسر عبر مؤسسة سمارت بيتس.

ونرصد لكم خلال مقالنا اليوم الطريقة التي تُمكن أي من الأشخاص من الوصول إلى التوليفة التي تساهم في الحصول على خطوات ادارة متجر الكتروني عبر برنامج اودو والاستمتاع بالخدمات التي تقدمها لكم مؤسستنا.

ادارة متجر الكتروني مع نظام أودو

يمكنكم الآن ادارة متجر الكتروني مع نظام اودو حيث تحصلون على باقة من المميزات التي لا مثيل لها وذلك عند البدء في العمليات التي يوفرها لكم التطبيق.

ولعل من المميزات التي يمكنكم الحصول عليها عند ادارة متجر الكتروني مع اودو ما يلي :-

  • التعامل مع جميع الطلبات : الميزة الأولى التي يتم الحصول عليها عند بدء التعامل مع اودو التوافق مع مجموعة الطلبات التي يقدمها المتجر الالكتروني بغض النظر عن الخدمة التي يقدمها بمختلف تصنيفاتها.

  • تسجيل المنتجات : يتيح اودو أمام أصحاب الشركات والمؤسسات عملية تسجيل المنتجات الخاصة بهم بصورة غير محددة بجانب إمكانية التحكم في جميع البيانات الخاصة بأي من تلك المنتجات فيما يخص اللون والعدد بالإضافة إلى السعر وغيرها من الأمور الأخرى المختلفة.

  • تسجيل بيانات العملاء : يتيح البرنامج تسجيل البيانات الخاصة بالعملاء وذلك عند التعامل مع المتجر للمرة الأولى فقط ولعل من أبرز البيانات التي يتم تسجيلها الإسم ورقم الجوال بجانب العنوان وهو ما يسهل عملية التواصل مستقبلًا.

  • تسجيل بيانات الموظفين : ولا يقتصر الأمر على تسجيل البيانات الخاصة بالعملاء فحسب بل يوفر البرنامج أيضًا تسجيل بيانات الموظفين ووضع المعلومات التي تخص كل موظف في المتجر وصلاحيات كلًا منهم وفق الادارة التي يعمل بها.

  • التحكم في شيفتات العمل : يوفر اودو أمام أصحاب المتاجر الالكترونية التحكم في جميع الشيفتات مع توضيح الأوقات الخاصة ببداية الدوام ووقت نهايته وذلك من أجل إضفاء مزيد من الانضباط والتأكيد على ضرورة الالتزام بتلك الأوقات وعدم خرق القواعد المنصوص عليها.

  • توفير طرق الدفع المختلفة : واحدة من الخدمات التي يتم توفيرها بواسطة برنامج أودو إتاحة مجموعة من الطرق الخاصة بالدفع سواء كان الأمر نقدًا أو بإستخدام أي من كروت الفيزا.

  • تقارير المبيعات والأرباح : يمكنكم الآن إصدار تقارير المبيعات والأرباح والاطلاع عليها بواسطة صاحب المتجر الالكتروني والمقارنة بين الفترات المختلفة من الموسم.

آليات قياس الأداء في المتاجر الالكترونية بواسطة اودو

يوجد بعض الآليات الخاصة بقياس الأداء في المتاجر الإلكترونية وهي التي يتم توفيرها بواسطة برنامج اودو لعل من أبرزها ما يلي :-

أولى الآليات التي يتم بواسطتها قياس الأداء في المتاجر الالكترونية تتمثل في إدارة المؤشرات وذلك عن طريق تحديد مجموعة من الأهداف مع ضرورة أن تكون قابلة للقياس مقارنة بتلك المؤشرات.

كما يتم جمع وتقييم مجموعة من البيانات والتكاليف وذلك للتعرف على رضا العملاء وفق مجموعة من المصادر المختلفة للوصول إلى النتائج الخاصة بإنجاز كافة المهام الملقاة على عاتق الموظفين.

من أهم الآليات الخاصة بقياس الأداء في المتاجر الالكترونية وفق برنامج اودو تحليل البيانات وفق مجموعة من الأدوات التحليلية المناسبة وإجراء الاحصائيات المناسبة من أجل فهم مدى رضا العملاء عن الخدمات المُقدمة من المتجر.

يمكن المقارنة بين مجموعة من الأهداف المحددة والأداء الفعلي للمتاجر بما تم وضعه قبل البدء في الإنشاء وتساعد تلك الآلية في تحديد ما إذا كان تم الوصول للأهداف المنشودة ومعرفة التحسينات التي يجب القيام بها.

بناءًا على النتائج التي تصدر عن التحليلات والاحصائيات يتم اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة من أجل تحسين أداء المتجر الإلكتروني وتتضمن تلك العملية تعديل باقة من العمليات والاستراتيجية ووضع الأنظمة الخاصة بالوصول لما هو منتظر.

يتم وضع مجموعة من الأنظمة الخاصة بتقديم التقارير حول الأداء الخاص بالمتجر الالكتروني وتقييم ما تم إنجازه نحو الوصول إلى تحقيق الأهداف الموضوعة خاصةً أن الأمر يساعد على التطورات واتخاذ القرارات المناسبة.

قياس الأداء الخاص بالمتجر الإلكتروني وذلك من أجل تحسين الأداء وتحقيق سبل النجاح المستدامة خاصةً أن تلك الآلية تعد واحدة من أهم العمليات الحيوية بل وأساس عملية الادارة واتخاذ مجموعة من القرارات في مختلف المتاجر والمنظمات الساعية للتطور والنمو.

أهمية قياس الأداء في المتاجر الإلكترونية

قياس الأداء في المتاجر الإلكترونية يعتبر من الأمور الضرورية من أجل تحقيق الاستدامة والنجاح ولعل من أبرز الأسباب الخاصة بأهمية قياس الأداء ما يلي :-

  • تحقيق الأهداف

تساعد عمليات قياس الأداء على تحديد مدى تحقيق المتجر الإلكتروني للأهداف التي تم وضعها قبل البدء في إنشائه بجانب إتاحة التعرف على التقدم ومدى الانسجام مع الرؤية والأهداف المنتظر الوصول إليها.

  • تحسين الأداء

كما يعمل قياس الأداء كواحدة من الدوافع الخاصة بتحسين الأداء المستمر في المنظمة بجانب تحديد مجموعة من النقاط القوية وهي التي يمكن للمنظمة بواسطتها إتخاذ مجموعة من الإجراءات وذلك لتحسين العمليات والخدمات المُقدمة بواسطة المتجر.

  • اتخاذ القرارات الصائبة

قياس الأداء يمنح أصحاب المتاجر القدرة على توفير الكثير من المعلومات الشاملة والدقيقة وهي التي تساعدهم في اتخاذ مجموعة من القرارات التي تم بنائها على الحقائق للتأكد من صحتها.

  • تعزيز الشفافية والمساءلة

قياس الأداء يساهم في تعزيز الشفافية داخل أي من المتاجر الالكترونية المختلفة بجانب تحديد المساءلة والمسؤولية ويمكن للموظفين إتباع الأداء الذي يقدمونه ومساهمتهم في الوصول إلى تحقيق ما تصبو إليه الإدارة.

  • تحديد الفرص الجديدة

تحديد الفرص الجديدة الخاصة بالتطور والنمو بجانب معرفة الإحتياجات والتوجه نحو أكثر الفرص التي تلائم المتجر الالكتروني.

  • قياس مدى تأثير البرامج والسياسات

تمكن أدوات القياس المتاجر من أجل تحديد تأثير البرامج والسياسات التي تم تنفيذها لمعرفة مدى الفعالية التي تأتي بها.

أسئلة شائعة  

يوجد مجموعة من الأسئلة التي يحتاج الكثير من العملاء إلى التعرف عليها لعل من أبرزها ما يلي :-

  • هل منصة سلة موثوقة ؟

أولى الأسئلة التي سبق وأن تم الحديث حولها ما إذا كانت منصة سلة موثوقة من عدمها والاجابة هنا نعم بالطبع تعتبر سلة من أهم المنصات التي يمكن بواسطتها إدارة متجر إلكتروني والتعامل معها بكل ثقة وإدارة الأعمال بدون أي من حالات القلق أو الخوف.

في الوقت الذي يمكن فيه العودة إلى خدمة العملاء التي يتم توفيرها من أجل الدعم والوقوف في وجه أي من المشكلات التي قد تطرأ بين الحين والآخر.

  • هل يمكن مقارنة منصة سلة بالمنصات المنافسة؟

المقارنة بين سلة وأي من المنصات المنافسة تعتبر من الأنواع الظالمة خاصةً أن سلة تمتلك مجموعة من المميزات التي تجعلها تتفوق على المنافسين بسبب المميزات التي تأتي بها لدول السوق العربي.

حيث سبق وأن نجحت سلة في الحصول على ثقة العملاء وأصحاب المتاجر الذين تمكنوا من تحقيق الأرباح والمبالغ الباهظة نظير إستخدامها وهو ما جعلهم لا يفكرون في التعامل مع أي من المنصات الأخرى.

  • هل يمكن الاعتماد على الباقة المجانية في منصة سلة؟

الباقة المجانية قد تكون مناسبة في كثير من الأحيان خاصةً إن كنت من الأشخاص المبتدئين في مجال التجارة الالكترونية ولكن في حالة تطور الأعمال تصبح بحاجة إلى شراء أي من الباقات الأخرى المختلفة التي يتم توفيرها بواسطة سلة لتسهيل الأعمال التي تقوم بها.

في الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تم خلالها تسليط الضوء على كيفية ادارة متجر الكتروني وفق برنامج اودو المُقدم من مؤسسة سمارت بيتس.