ما هي وظائف العمل التي يمكن تحسينها باستخدام oddo؟

إن الاعتماد على الطرق التقليدية في إدارة المؤسسات لم يعد يجدي نفعًا، حيث يحتاج الأمر إلى الكثير من الخطوات لإتمام العمليات الإدارية فيها، ولكن مع التطور التكنولوجي وانتشار الكثير من برامج إدارة المؤسسات وعلى رأسها برنامج اودو أصبح الأمر مختلفًا عما سبق.

حيث يسهل هذا النظام كافة العمليات التي من شأنها إدارة المنشآت المختلفة وتحقيق أهدافها بكل كفاءة وفاعلية لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، لذا إذا كنت مهتم بهذا البرنامج سوف نوضح لك ماهيته من خلال هذا المقال.
Streamline, Simplify, Succeed - Choose Odoo with SmartBeats

ما هو برنامج اودو ؟

يعتمد العمل في هذا البرنامج على واجهة مستخدم سهلة وبسيطة وذلك لأنه أحد الأنظمة السحابية التي تعمل على أي نوع من أجهزة الكمبيوتر سواء المحمولة أو غيرها، كما يمكن فتحه بواسطة الهاتف المحمول.

بالإضافة إلى عمله من خلال متصفح الويب عبر الانترنت، كل ذلك بتكلفة بسيطة من خلال اشتراك شهري بسيط.

ويعمل برنامج اودو على إدارة الشركات من كافة الجوانب سواء فيما يتعلق بإدارة الموارد البشرية أو الجوانب المالية أو التصنيع والتخزين والمبيعات والمشتريات والمخازن وغيرها من الجوانب التي لا يمكن لأي مؤسسة الاستغناء عنها. 

لماذا تختار برنامج اودو؟

يوجد الكثير من البرامج التي يمكنها القيام بهذه المهام، ولكن مع نظام اودو يوجد العديد من المزايا التي ينفرد بها، لذلك فهو الخيار الأول لآلاف العملاء حول العالم، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • تعدد المهام: يتيح البرنامج للمستخدمين التعاملض مع  عدد من النماذج في نفس الوقت، وذلك عن طريق فتح أكثر من   شاشة، حيث يحرص على تحديث البيانات التي توجد فيه باستمرار فيمكنك مراجعة الفواتير في نفس الوقت الذي تقوم فيه بتقييم الموظفين لديك.

  • العمل من الأجهزة المختلفة: لا يوجد أجهزة معينة يتم الدخول إلى البرنامج منها،  كما يسهل تثبيته عليه مرة واحدة بالإضافة إلى سهولة الدخول على البرنامج بصورة مباشرة من خلال  الرابط

  • قلة تكلفة السيرفرات: يعتمد هذا البرنامج على استعمال السيرفرات السحابية سهلة الاستخدام، كما أنها عالية الحماية والأمان لذلك لم يعد هناك حاجة لشراء سيرفرات غالية الثمن، ولكن يكفي مجرد الاشتراك الشهري بقيمة مادية بسيطة فقط.

  • بساطة اللغة: يتميز البرنامج بسهولة اللغة التي يتعامل بها، كما يتيفيالطريقةشجضالتي يرغب فيها العملاء فيالطريقةشج مع امكانية  اختيار اللغة التي يتحدث بها العملاء سواء كانت عربية أو إنجليزية، كما  يوجد حوالي 140 لغة أخرى يدعمها البرنامج، ويسمح أيضًا باستخدام لغة معينة يختارها المستخدمون  لإرسال الفواتير والمستندات.

  • سهولة التعامل: يعد من أكثر البرامج سهولة في  الاستخدام وذلك بسبب واجهة المستخدم المرتبة والمنظمة والتي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة في استعماله.

  • التحديث والتطوير المستمر: يعد النظام من  البرامج مفتوحة المصدر، كما أنه يسمح للعملاء امتلاك كود النظام بأكمله، بالإضافة إلى  إمكانية التعديل والتغيير والإضافة بما يتفق مع احتياجات المؤسسة.

  • سهولة التواصل مع الموظفين: إن التواصل مع العمال والموظفين  من أهم مميزات البرنامج،  يسهل إجراء المحادثات بين العمال مع القدرة على عمل مجموعات خاصة لكل قسم .

  • الاتصال بالانترنت: يحتاج البرنامج لتشغيل الإنترنت لكي يعمل، أما في حالة انقطاعه فإن نموذج  نقاط البيع يظل مستمر في العمل، لأنه يحفظ جميع المعلومات والبيانات في كاش متصفح الويب وعند عودة الانترنت يعود إلى عمله  تلقائيًا ويقوم بتحديث البيانات.

كيف يعمل برنامج اودو ؟

يعمل برنامج اودو بسلاسة كبيرة، حبث يعطي أصحاب المنشآت والمؤسسات والشركات المختلفة القدرة على متابعة كل ما يحدث ويتم في الشركة مركزيًا عن طريق استخدام الانترنت عبر صفحة الويب.

ومما يجعل الأمر سهلًا هو سهولة استخدام البرنامج مع جميع أنواع الهواتف والكمبيوتر التي تدعم الإنترنت في أي مكان وأي وقت.

كما يمنح النظام كما ذكرنا نموذج مفتوح المصدر وهو ما جعل ملايين المستخدمين والعملاء حول العالم يستفيدون منه  في شركاتهم الخاصة لتطوير العمل في هذه المؤسسات. بالإضافة إلى أنه مناسب لجميع أنواع تطبيقات الأعمال ويعود ذلك إلى تأسيس البرنامج على كمية من الأسس التقنية والبرمجية الفريدة  من نوعها من حيث الجودة والدقة.

كما أن البرنامج يسمح  بتوفير طريقة استخدام موحدة لكافة التطبيقات بسهولة وكفاءة عالية.

ولا يتوقف الأمر عند ذلك فقط، فقد تم تطبيق عدد كبير من التحسينات التي تقبل الاستعمالات التي يتم إجراؤها على النظام بطريقة تلقائية على كافة التطبيقات المدمجة.

شرح برنامج اودو للحسابات

يهدف البرنامج إلى أن يكون المرجع الأول للعملاء في مجال البرمجة، وذلك من خلال تطبيق مستوى عال من الكفاءة لتوفير أنظمة كاملة هدفها تيسيير أعمال المنشآت في أسرع وقت ممكن.

كما يهدف البرنامج إلى توفير مجموعة من الأنظمة التي تمكن المستخدمين من تفعيل وحدات برمجية لمعرفة الوظائف التي قد تحتاجها المؤسسة مثل التصنيع والمواد البشرية والمبيعات والمشتريات والمخازن والمحاسبة، وهو ما يجعله أقل ازدحامًا.

يتيح أيضًا إمكانية إضافة أو تعديل الوظائف من خلال تفعيل وحدات برمجية أو إنشاء غيرها، كما يمكن تبادل ونشر الوحدات البرمجية الإضافية بين العملاء مما يوفر وظائف غير متوفرة في كافة الأنظمة الأساسية.

ويقدم برنامج اودو مجموعة من الأنظمة التي تتوافق مع كافة أنواع الأنشطة سواء كانت خدمية أو زراعية أو صناعية، كذلك بعض الأنشطة المتخصصة مثل إدارة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمدارس وتأجير السيارت وغيرها من الأنشطة المختلفة.

وتسعى إدارة البرنامج إلى تطوير الخدمات التي تقدمها بكل يتلاءم مع متطلبات العملاء لجعل نظام العمل في المؤسسات أسرع وأسهل وأكثر إنتاجية.

محاذير استخدام برنامج اودو

على الرغم من المميزات الفريدة التي يقدمها البرنامج إلا أنه يوجد بعض المحاذير التي تؤخذ عليها، ولكن يجب الإنتباه إلى أن هذه المحاذير في حد ذاتها تأكيد على استعمال البرنامج من متخصصين في ذلك، ومن أهمها ما يلي:

  • الدعم المحدود: يحتاج مستخدمو هذا البرنامج على الدعم الفني وذلك لحل المشكلات التي ترتبط بنظام التشغيل أو السؤال عن أي خواص معينة، كما يجب التحقق من وجود الدعم أثناء اختيار البرنامج، مع الأخذ في الاعتبار أن البرنامج يقدم دعمًا لجميع عملائه.

  • خطط التسعير: قد يحتاج الدخول إلى أكثر من تطبيق في البرنامج إلى دفع تكلفة اضافية، ولكن مع Smart Beats فإن الأمر لا يأخذ منك سوى الإشتراك الشهري للنظام فقط.

  • مشاكل التحديث: يتطلب البرنامج مواكبة التجديد مما يجعله يتطلب مستوى معين من الخبرة لاتمام هذه العملية بنجاح، وكما ذكرنا فإنه مفتوح المصدر  يمكن للعملاء إضافة أي تعديل عليه ليتوافق مع عمله، وبالتالي فإن التحديثات التي تتم يمكن ألا تتناسب مع التعديلات التي تمت من المستخدم وبالتالي الاستعانة بمتخصصين في هذا المجال لحل المشكلة.

  • الحاجة إلى الخبرة: يوجد بعض التعقيدات البسيطة في البرنامج والتي تحتاج إلى خبرة بسيطة للتعامل معه، ولكن يسعى النظام إلى التحديث والتطوير المستمر ليكون سهلًا لجميع العملاء والمستخدمين.


في الختام قدمنا خلال السطور السابقة كل ما يخص برنامج اودو من معلومات من حيث مميزاته وعيوبه وكيفية تشغيله، ويمكن الحصول عليه بأقل سعر في الأسواق من خلال Smart Beats