برنامج محاسبي لإدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة

ماهو أفضل برنامج محاسبي يمكنني الحصول عليه لإدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة؟.. سؤال تردد كثيرًا خلال الفترة الماضية وسط حاجة الكثيرين إلى التعرف على الكيفية التي يمكن بواسطتها التغلب على تلك المشكلة والوصول إلى الطريقة المثالية للقيام بذلك.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من مؤسسة سمارت بيتس نُسلط معكم الضوء على أفضل برنامج محاسبي يمكن بواسطته التغلب على كافة العقبات التي تتمثل في كيفية إدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة وأبرز المهام والخصائص التي يقوم بتوفيرها.

أفضل برنامج محاسبي لإدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة:

أثبت أودو أنه أفضل برنامج محاسبي قادر على الوصول إلى التوليفة السحرية التي تساهم في إدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة بجانب قدرته على إتاحة مجموعة من الإدارات التي من شأنها قادرة على القيام بذلك.

ولعل من أبرز ما يتميز به أفضل برنامج محاسبي لإدارة الشركات ما يلي :-

إدارة المصروفات

أولى الإدارات التي يوفرها أفضل برنامج محاسبي هي المصروفات التي يندرج منها مجموعة من الخصائص مثل :-

تسجيل سندات الصرف : يقوم افضل برنامج محاسبي بتوفير القدرة على تسجيل مصروفات العمل بكافة التفاصيل التي تتضمن الوصف بالإضافة إلى الضريبة مع حساب الخزينة وكتابة اسم الشخص المستلم مع نوع المصروف وإرفاق كافة الايصالات وكذلك المستندات ذات الصلة بالموضوع.

تصنيف المصروفات وأنواعها : يقوم البرنامج بتنظيم كافة المصروفات وذلك عن طريق إنشاء الفئات المخصصة وهي التي تتناسب مع طبيعة المشروع وأماكن الصرف الخاصة بالأموال وهو ما يساهم في تخصيصها بسهولة وذلك أثناء عملية التسجيل.

المصروفات المتكررة : من أبرز الخصائص التي يتم توفيرها بواسطة ذلك البرنامج المحاسبي المميز المقدم من مؤسسة سمارت بيتس أتمتة المصروفات المتكررة وفق تحديد المرات الخاصة بالتكرار وتاريخ الانتهاء وذلك أثناء عملية التسجيل.

تعيين مراكز التكلفة : يمكنكم بواسطة البرنامج تعيين واحدة من مراكز التكلفة أو أكثر وهي التي تكون مسؤولة بصورة كاملة عن المصروفات مع تسجيل النسبة المئوية وكذلك المبلغ الذي تم تحويله على كل مركز من مراكز التكلفة.

حسابات مصروفات متعددة : قد تتضمن المصروفات الخاصة بالشركة سواء كانت صغيرة او متوسطة أكثر من وجهة وهي التي يمكن تفصيلها جميعًا في سند صرف واحد وذلك عن طريق إضافة الحسابات المتعددة للمصروفات وتحديد المبلغ المصروف الخاص بكل حساب منفردًا.

العرض الاحترافي والطباعة : يوفر البرنامج المقدم من مؤسسة سمارت بيتس تخصيص عرض المصروفات وذلك عن طريق مجموعة من الأدوات التي تساهم في تصميم القوالب سهلة الاستخدام وإضافة المعلومات حول الشركة وشعارها والتوقيعات وغيرها من الأمور الاخرى.

التقارير اللحظية : تجري عملية عرض التقارير التي تختص بالمصروفات الملخصة أو التفصيلية وذلك على حسب الفئة بالإضافة إلى البائع والموظفين مع وجود بعض التقارير التي تختص بالعملاء وتقارير حسب الفترة الزمنية وغيرها من التفصيلات الاخرى.

قيود اليومية

من الأمور الأخرى التي يوفرها افضل برنامج محاسبي لادارة الشركات الصغيرة والمتوسطة هي قيود اليومية التي يندرج منها مجموعة من الأمور الأخرى المتعددة ولعل من أبرزها ما يلي :-

قيود آلية

وهي التي يساهم فيها البرنامج بحمل المسؤولية الخاصة بإنشاء القيود على كافة العمليات المالية مع تسجيلها والترحيل بصورة آلية لدفتر الأستاذ.

إضافة القيود بشكل يدوي

يتم إجراء مجموعة من التسويات للحسابات المالية وذلك وفق الرغبة عن طريق تسجيل القيود بشكل يدوي مع إضافة الوصف الخاص بالقيد لكل حساب والمزايا التي تأتي عقب إرفاق المستندات.

عرض المصدر

يتم توفير رابط خاص بعرض المصدر المسؤول عن إنشاء القيد في النظام لجميع القيود الآلية وذلك من أجل ضمان تسهيل عملية التتبع الخاصة بالمراحل المتعددة ومن ثم مراجعتها بشكل مستمر ودوري.

تعيين مراكز التكلفة

برنامج محاسبي لإدارة الشركات الصغيرة والمتوسطة يعمل على تعيين مراكز التكلفة لكافة حسابات القيد وتحديد النسبة والمبلغ الذي يتم تحميله على مركز التكلفة الذي يرتبط بالحساب.

تخصيص قالب القيد

بواسطة استخدام البرنامج تصبح قادرًا على تعديل قالب العرض وذلك من أجل تدوين وقيد اليومية وإضافة أي من البيانات الخاصة بالمؤسسة مثل الشعار وجدول مراكز التكلفة.

دليل الحسابات العامة

لم تنتهي الخدمات التي يوفرها لكم افضل برنامج محاسبي لادارة الشركات الصغيرة والمتوسطة من سمارت بيتس حيث يمكنكم الآن الاستفادة من دليل الحسابات العامة وهو الذي يأتي وفق مجموعة من الخصائص مثل :-

جاهز للعمل فوراً

دليل الحسابات دائمًا ما يكون جاهزًا بكافة العناصر الرئيسية فيما يخص الاصول بالإضافة إلى الخصوم مع الإيرادات والمصروفات وكذلك حقوق الملكية مع المزايا التي تتضمن ايضًا مزايا التعريف الآلي لكافة الحسابات المتعلقة بالعملاء والخزائن المالية وحسابات الضريبة.

قابل للتخصيص بالكامل

يوفر البرنامج أمام أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة إمكانية تخصيص دليل الحسابات وذلك من أجل ضمان أنه ينساب عملياتك مع إمكانية القيام بالتعديل على تلك الحسابات وإنشاء الجديد منها داخل أي من الأماكن أو الإدارات المختلفة.

عرض تفاصيل الحسابات

أثناء النقر على أي من الحسابات المختلفة في الشركة يتم عرض مجموعة من التفاصيل الخاصة بالمدين به والدائن بجانب الرصيد أو من المُمكن أن يم التوجيه الآلي للنظام لمعرفة تفاصيل ادخالات قيود اليومية للمعاملات والمصدر بداخل الحساب.

دليل حسابات متكامل

من الخصائص التي يوفرها البرنامج ايضًا عرض حسابات النظام بتقرير دليل كامل بجانب توفير إمكانية عرض الكل أو تصفية الحسابات بناء على النوع وتصفية المدين والدائن وبعض الأمور الأخرى.

الموازنة العامة والتقارير الختامية

يسهل عليكم البرنامج عرض التقارير المالية الرئيسية بالحسابات العامة وكذلك مثل تقارير الدخل بالإضافة إلى الضرائب وميزان المراجعة والموازنة العامة الخاصة بالشركة وأدوات البحث والتدقيق للحصول على كافة البيانات المطلوبة.

احجز استشارتك مع سمارت بيتس

الآن يمكنكم حجز استشارة مع متجر سمارت بيتس والحصول على المميزات التي نوفرها لكم لعل من أبرزها زيادة المبيعات حيث نعمل على توفير مساعدتك في عرض وبيع منتجاتك على القنوات الالكترونية بجانب توسيع نطاق النشاط التجاري الذي تقوم به.

في الوقت الذي يتوجب عليك فيه العامل معنا من أجل تقليل التكاليف وذلك عن طريق توحيد العمليات التشغيلية بين قنوات البيع واستبعاد الحاجة لتشغيل مجموعة من الموظفين الإضافيين وهو ما يصب في ضمان رضا العملاء عن طريق تحديث المخزون تلقائيًا عند إتمام أية عملية بيع وتجنب نفاذه

كل هذه المميزات وأكثر يُضاف إليها أيضًا قتل الأخطاء البشرية التي سبق وأن ظهرت خلال الفترة الأخيرة حيث نعمل على أتمتة العمليات التشغيلية وزيادة الدقة في البيانات وهو ما يصب في الأخير في مصلحة البيزنس.

لماذا تختار سمارت بيتس ؟

اختيارك سمارت بيتس يأتي بفضل المميزات التي يأتي بها حيث نوفر لكم المنصة المركزية مع برنامج المبيعات بالإضافة إلى قدرتكم على امتلاك نظام إدارة المخزون وكذلك القابلية للربط حيث يمكنكم ربط الفروع مع المتجر الإلكتروني والبرنامج المحاسبي ومتابعة كافة العمليات عن طريق شاشة واحدة.

كما توفر لكم المؤسسة الدعم الفني وتدريب الموظفين مع إعداد التقارير الشاملة لكل كبيرة وصغيرة تجري في الشركة وإجراء التحديثات المجانية بين الحين والآخر لضمان النجاح وتحقيق أكبر نسبة من المبيعات.

في الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تحدثنا فيها عن أفضل برنامج محاسبي لإدارة الشركات المتوسطة والصغيرة والمميزات التي يأتي بها والأسباب التي تجعلهم مقبلين على التعامل مع سمارت بيتس.