أسهل برنامج محاسبي erp لإدارة كافة المهام المحاسبية داخل المؤسسة

هل تبحث عن أفضل برنامج محاسبي erp يجعلك قادرًا على ادارة متجرك بسهولة ويسر؟ الآن توفر لكم مؤسسة سمارت بيتس مجموعة من المميزات التي يمكنكم الحصول عليها عند الحصول على خدماتنا للارتقاء بمستوى أعمالك لمراحل متقدمة.
وخلال مقالنا اليوم نُسلط معكم الضوء على المميزات التي يأتي بها برنامج محاسبي erp من مؤسسة سمارت بيتس بجانب الكيفية التي يمكن بواسطتها الحصول على الخدمات الخاصة بنا.

ماهو برنامج إدارة المؤسسات - برنامج محاسبي erp ؟

برنامج إدارة المؤسسات يمكن إدارة منشآتك بكل أمان دون بذل مزيد من الجهد والأموال. وذلك لأنه يهتم بكل ما يخص الشركة من مهام مثل الموارد البشرية والمخزون والتصنيع والمبيعات والمشتريات و سلسلة التوريدات، ومن خلال مقالنا سوف نوضح لكم كيف يعمل هذا البرنامج وما هي مميزاته. البداية مع الآليات التي يعمل بها برنامج محاسبي erp وهو الذي يساهم في قليل الوقت المُهدر الذي كان يظهر سابقًأ في الأقسام الخاصة بالحسابات لدى المتجر أو المؤسسة بجانب أنه يساعد على تقليل حجم المصروفات الشهرية وكذلك يساهم في تقليل تكلفة المخزون.


مميزات برنامج محاسبي erp

يوجد مجموعة من المميزات التي يأتي بها البرنامج لعل من أبرزها ما يلي :-

العمل على نظام واحد : 

أولى المميزات التي يأتي بها البرنامج أنه يعمل على نظام واحد مجمع يسهل من عملية الحصول على المعلومات بدلًا من اللجوء إلى أكثر من برنامج.

الاستخدام السلس : 

يتيح إستخدام البرنامج القدرة على الاستخدام السهل بين جميع الإدارات الخاصة بالشركة أو المؤسسة.

عدد المستخدمين : 

لا يوجد سقف خاص بعدد المستخدمين في البرنامج حيث أنه يتيح عددًا لا نهائيًا وهو ما يمكن من العمل عليه في أكثر من إدارة.

السرعة ودقة إدخال البيانات : 

يسهل البرنامج من دقة تدوين أي من المعلومات سواء كانت مالية أو خاصة بإدارة الموارد البشرية وغيرها مع إستخراج التكاليف والتقارير بصورة مفصلة.

علاج المشكلات : 

يعالج أي من الأمور التي قد تطرأ على كميات البيع ويقضي على ظهور عجز في نسبة المخزون بفضل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة التي يعمل بها.

دمج الأنظمة : 

يعمل على دمج كافة الأنظمة المحاسبية ويوضح التأثير الخاص بكل نظام والنتائج المترتبة عليه فيما يخص نظام المشتريات والمبيعات بالإضافة إلى إدارة الموظفين وغيرها.

تصدير التقارير : 

يوفر القدرة على تصدير الفواتير لمجموعة من التنسيقات سواء كانت PDF أو EXCEL للقضاء على الأنظمة الورقية القديمة.

وفرة في التكاليف : 

يحقق البرنامج وفرة كبيرة في التكاليف مع تجنب دفع أي من الأموال الطائلة التي تتطلبها بعض الأنظمة الأخرى.

توسيع نشاطات الشركة أو المؤسسة : 

يوسع البرنامج من نشاطات الشركة ويساهم في ازدهارها بفضل زيادة نسبة المبيعات وهو ما يساهم في الحصول على سمعة طيبة بين المنافسين وجلب عملاء جدد.

اللغات المتنوعة : 

يعمل بالكثير من لغات العالم المختلفة سواء كانت اللغة العربية أو اللغة الإنجليزية وعددًا من اللغات الأخرى.

كيف يعمل برنامج محاسبي erp ؟

كما سبق وأن ذكرنا فإن ذلك النظام بات من أفضل بل وأهم الحلول البرمجية التي تلجأ إليها الشركات والمؤسسات الكبرى منها والصغيرة وهو ما جعله ينتشر بصورة كبيرة خلال السنوات الماضية كما نعمل في مؤسسة سمارت بيتس على تقديم مجموعة من التحديثات بين الحين والآخر لضمان الوصول إلى الصيغة المناسبة لإدارة المهام المحاسبية بمختلف أنواعها.

في الوقت الذي يتخذ فيه النظام مجموعة من التدابير وهي التي تساهم في تنظيم أعمال وإدارة المجالات مثل إدارة المخزون بجانب إدارة الحسابات وكذلك إدارة الموارد البشرية المتعلقة برواتب الموظفين والاجازات الرسمية ومواعيد الحضور والانصراف.

وعن الكيفية الخاصة بعمل النظام فإنه يتم الحصول عليه من مؤسسة سمارت بيتس ومن ثم الربط بينه وبين تطبيقات الهواتف الجوالة على سبيل المثال يتم اللجوء إلى نقاط البيع المتعلق بمندوبين المبيعات للربط بينه وبين إدارة المخازن لإدخال البيانات الرئيسية ومن ثم إتمام العمليات المختلفة في مكان واحد.

متى تقرر أن شركتك تحتاج إلى نظام تخطيط موارد المؤسسات؟

يوجد مجموعة من المعايير التي من شأنها قادرة على جعلك تتأكد بأنك تحتاج إلى الحصول على برنامج محاسبي Erp لشركتك أو مؤسستك ولعل من أبرز تلك الأسباب ما يلي :-

السبب الأول أن المجال الخاص بك في تطور مستمرة بصورة يومية وقتها أنت بحاجة إلى الحصول على البرنامج لمواكبة سوق العمل وضمان الدقة بدون أخطاء.

أما ثاني الأسباب يتمثل في متابعة جميع الإدارات في وقت واحد وذلك من خلال الدمج والتكامل بدلًا من الحاجة إلى العمل بصورة منفردة.

السبب الأخير هو القدرة على متابعة إستفسارات العملاء والرد عليهم عن طريق فريق متخصص بصورة سريعة ودقيقة.

آليات عمل البرنامج

يوجد بعض الآليات التي يعمل بها البرنامج وهي التي شكلت أهميته بالنسبة لمجموعة من الشركات والمؤسسات التي تطمح إلى توحيد مجموعة من الوحدات والأقسام المختلفة في مكان واحد وسهولة الوصول إليه بخطوات محددة.

وتتمثل تلك الآليات فيما يلي :-

تكامل البيانات:

 يعمل البرنامج على جمع كافة البيانات من أقسام المؤسسة المختلفة ودمجها في نظام واحد بجانب أنه يتيح التكامل الموجود بين الإدارات الوصول السريع إلى البيانات المحدثة والدقيقة من مصادرها.

تبسيط العمليات: 

يهدف البرنامج إلى تبسيط كافة العمليات اليومية وذلك عن طريق توحيدها ووضعها في وحدة واحدة وهو الأمر الذي يساهم في تحسين الكفاءة.

إدارة الموارد: 

يعكف البرنامج على تقديم إدارة الموارد المؤسسية بما في ذلك الموارد البرية بالإضافة إلى الموارد المالية وغيرها.

تقديم تقارير وتحليلات: 

يوفر البرنامج القدرة على تقديم بعض التقارير وكذلك التحليلات الفعالة وهي التي من شأنها قادرة على المساهمة في اتخاذ القرارات الاستراتيجية وتوليد التقارير المخصصة لمتطلبات الإدارة.

تحسين التنسيق: 

يعزز من عملية التواصل والتنسيق بين مختلف الأقسام بداخل المؤسسة وهو ما يساهم في القضاء على الأخطاء البشرية التي كانت تحدث في السابق عند العمل بالأوراق.

التحكم الكامل : 

يساعد المديرين على التحكم الكامل في جميع جوانب العمليات الخاصة بالمؤسسة أو الشركة بداية من المشتريات حتى وصول الطلبيات إلى الموردين والفوترة.

تعزيز سبل الأمان : 

يعزز البرنامج سبل الأمان وذلك عن طريق وضع بعض المعايير واللوائح وهي التي لا تسمح بتداول أي من تلك البيانات خارج الشركة أو المؤسسة وهو ما يضمن حمايتها بشكل كامل.

لماذا تختار سمارت بيتس للحصول على برنامج محاسبي ERP ؟

يوجد مجموعة من الأسباب التي تدفعك للحصول على برنامج محاسبي ERP من مؤسسة سمارت بيتس لإدارة كافة المهام المحاسبية في شركتك أو مؤسستك لعل من أبرزها التطبيقات المتكاملة التي تحصل عليها مع مجموعة من النماذج الذكية وهي التي تعمل سويًا من اجل نتائج دقيقة.

في الوقت الذي تقوم فيه المؤسسة بتوفير مجموعة من التطبيقات المتكاملة الخاصة بإدارة المخازن والمشاريع بجانب إدارة علاقات العملاء والتصنيع وجودة المنتج مع المبيعات الآجلة وإدارة المالية والمحاسبة والتجارة الإلكترونية وغيرها.

ولا تقتصر مميزات مؤسسة سمارت بيتس على ذلك الحد فحسب بل أنها تخفف من تكلفة العتاد والسيرفرات حيث أنك لا تحتاج إلى شراء السيرفرات باهظة الثمن وربط عقود الصيانة أو الترقية السنوية خاصةً أن النظام يستخدم سيرفرات سحابية حديثة.

احجز الآن استشارة من المؤسسة للتعرف على كافة الخدمات التي نُقدمها لكم للارتقاء بنشاط الشركة أو المؤسسة.