كيف يساعد نظام اودو علي إدارة الشركات بسهولة و أمان؟


يعد نظام اودو من أهم الأنظمة التي تهدف إلى تسهيل مجموعة من العمليات التجارية التي تحتاجها الشركات والمؤسسات الكبرى حيث يعتبر بمثابة المنصة المتكاملة وهي التي تشمل باقة من التطبيقات التي تهدف إلى زيادة الإنتاجية.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من مؤسسة سمارت بيتس نأخذكم في جولة من أجل توضيح أهم المميزات التي يأتي بها نظام اودو بالإضافة إلى الطريقة التي يمكن بواسطته الاستفادة من التطبيقات التي يوفرها لكافة الشركات والمؤسسات.

ما هو نظام أودو ؟

بالبحث عن التعريف الخاص بالنظام تبين لنا أنه يوفر للشركات مجموعة من الإدارات المختلفة لعل من أبرزها إدارة المبيعات بالإضافة إلى إدارة المشتريات والمخزون وكذلك المحاسبة والموارد البشرية ومجموعة أخرى متنوعة ما يجعله من أفضل الأنظمة المتكاملة التي تهدف إلى تحقيق الإنجازات والأرباح.

في الوقت الذي يعتمد فيه النظام على لغة البرمجة التي من شأنها قادرة على توفير كافة الاحتياجات للمديرين وكذلك الموظفين للقيام بكافة المهام الملقاة على عاتقهم للوصول إلى الهدف المنشود وهو الانتشار في الأسواق والتغلب على المنافسين.

مميزات نظام اودو

يمتلك نظام اودو مجموعة من المميزات لعل من أبرزها ما يلي :-

المصدر المفتوح : 

أولى المميزات التي يأتي بها النظام أنه يأتي بمصدر مفتوح وهو ما يساهم في أن الشفرة الخاصة به تكون متاحة لكافة الموظفين في الشركة ويسهل الوصول إلى الإدارات حسب التخصص والصلاحيات التي يوفرها المدير المختص وهو ما يسمح للمطورين بتعديل أي من المعلومات وفق احتياج كل شركة.

تكامل واسع النطاق : 

يتيح النظام مجموعة من الوحدات القابلة للتكامل مع بعضها البعض الأمر الذي يسهل على كافة المؤسسات والشركات الكبرى إستخدامه بشكل منفصل وتوسيع نظاق العمل وفق الاحتياجات فيما يخص تتبع عمليات المبيعات الخاصة بالمنتجات وإجراء تطبيقات المحاسبة بالنسبة لإدارة المالية.

التخصيص وسهولة الاستخدام : 

واحدة من أهم المميزات التي يأتي بها النظام أنه يتوفر على واجهة مستخدم سهلة للغاية وهو الأمر الذي يجعل من عملية إستخدامه سهلة بدون أي تعقيدات بل ومناسبة لجميع الموظفين كونه لا يحتاج إلى خبرة مسبقة في التعامل مع إمكانية تخصيصه بسهولة لتلبية إحتياجات الافراد مثل تعديل نسق الشاشة وإضافة إلى من الحقول الخاصة بطبيعة وسير العمل.

إدارة الموارد بصورة فعالة : 

يوفر وحدة خاصة لكل إدارة بداخل الشركات وهو الأمر الذي يساعد على إدارة مواردها بصورة سلسة خالية من التعقيدات على سبيل المثال تتبع الرواتب والمصروفات بالإضافة إلى المخزون وإصدار الفواتير وغيرها من الأمور الأخرى المتعددة لتسهيل بيع أكبر عدد ممكن من المنتجات والتوسع أكثر.

التحليل الدوري والمستمر : 

نظام اودو يوفر أمام المستخدمين القدرة على تحليل كافة البيانات وإنشاء التقارير المفصلة والمخصص وذلك وفق بعض الأدوات المدمجة وهي التي تسهل من فهم طبيعة العمل وتحليل الإحصائيات بل واتخاذ الاستراتيجيات التي تسمح بالحفاظ على العملاء الحاليين وجذب عملاء جدد.

استخدامات نظام اودو

يمكن استخدام النظام في الكثير من الإدارات أبرزها :-

  • إدارة المبيعات والمشتريات

تعد ادارة المبيعات والمشتريات من أهم الاستخدامات التي يوفرها نظام اودو وهي التي تساهم في تتبع مجموعة من العروض بالإضافة إلى الطلبات وكذلك الفواتير مع البقاء على مقربة من متابعة كل ما يخص عمليات البيع بصورة متكاملة حتى إصدار الفواتير.

  • إدارة المخزون

الإدارة الثانية هي إدارة المخزون وفيها يتيح النظام تتبع المنتجات التي تتواجد في المخازن بالإضافة إلى المستودعات مع التحكم في عمليات الطلب والتوريد والتعرف على العجز والكميات المطلوبة وإصدار طلبات الحصول عليها من الموردين.

  • إدارة المشاريع

يستخدم النظام من أجل إدارة المشاريع ومتابعة عمليات التقدم فيما يخص تحديد المهام وتخصيص كافة الموارد مع رفع الإحصائيات التي تتضمن ما تم إنجازه وقائمة الطلبات المعلقة التي بحاجة إلى التحرك من المخازن.

  • إدارة الموارد البشرية

يوفر النظام فرصة إدارة الموارد البشرية والتعرف على كم الأموال التي تُدفع كرواتب للموظفين وكذلك إدارة مواعيد الحضور والانصراف وعرض طلبات الإجازات على المدير المباشر المختص بكل قسم من أقسام الشركة.

  • المحاسبة والمالية

إدارة المحاسبة المالية يتم من خلالها إعداد كافة التقارير مع مراقبة كم المبالغ التي يتم إنفاقها وكذلك الإيرادات لإتمام الاحصائيات الخاصة بمعرفة زيادة نسبة الأرباح ووضع الاستراتيجيات المناسبة لزيادة النمو والربح.

خطوات ما قبل تطبيق نظام اودو في الشركات

يوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها قبل تطبيق نظام اودو في الشركة أو المؤسسة ومنها ما يلي :-

يجب تقييم أنظمة العمل الحالية وتحديد كم المعوقات التي تواجه صاحب المشروع وهو ما يعني الغوص في كافة العمليات الحالية للمؤسسة وطبيعة العمل بجانب البنية التحتية الخاصة بالتكنولوجيا المستخدمة لتحديد أوجه القصور والمجالات التي تحتاج إلى تحسينات.

من الخطوات الضرورية التي يجب إتباعها قبل تطبيق نظام اودو في الشركات تشكيل فريق كامل يضم باقة من الموظفين في مختلف الأقسام للوقوف على حجم التحديات التي تحتاجها المؤسسة لزيادة الارباح مع تحديد نطاق للتقييم والتأكد من أنه يشمل كافة العمليات الأساسية.

تدوين كافة النتائج التي تم الوصول إليها في تقرير شامل يقوم بتسليط الضوء على مجموعة من المشكلات التي تواجه الشركة ووضع تصور حول الحلول التي يقدمها نظام اودو عند تطبيقه مع توزيع استبيان على كافة الموظفين لمعرفة آرائهم حول التحديات التي سيمر بها العمل ومدى القدرة على الانتشار والتوسع.

آخر الخطوات التي يجب القيام بها إجراء تحليل للبيانات بصورة واسعة والسعي وراء الالمام بجودة البيانات مع جمع الوثائق الورقية تمهيدًا إلى تحويلها على صورة تكنولوجية وكل هذه الأمور تصب في مصلحة زيادة الأرباح ومنافسة كبرى الشركات والمؤسسات.

كيف تساعدك مؤسسة سمارت بيتس على إدارة مؤسستك ؟

بالحصول على نظام أودو من مؤسسة سمارت بيتس أنت الآن تستمتع بالقابلية للتوسع حيث تصبح قادرًا على التخطيط لنمو الأعمال للوصول إلى زيادة الانتاجية مع تيسير الطرق الخاصة بإدارة كافة الأقسام المختلفة.

تضمن لك المؤسسة التطور السريع خاصةً أن النظام دائم التجدد وهو الأمر الذي يجعلك تمتلك الإصدارات الأحدث وتبقى الشركة على نفس النسخة وهو ما يقلل فرص التعرض لأي من مشكلات قد تنتج عن عدم توافق النسخ ما بين القديم والحديث.

عند التعامل مع نظام اودو من مؤسسة سمارت بيتس تلاحظ السهولة في الاستخدام حيث يمكن لصاحب المشروع التعامل معه بسهولة ويسر دون الحاجة إلى مراجعة أي من المتخصصين أو المطورين كونه لا يحتاج لخبرة مسبقة في التعامل.

تقدم شركة سمارت بيتس كافة سبل الدعم عن طريق مجموعة من المحادثات الفورية وذلك للتعرف على الاستفسارات والأمور المبهمة التي تحتاج إلى توضيح ويجري ذلك في أسرع وقت ممكن من أجل البقاء على مقربة من أصحاب الشركات والموظفين.

آخر المميزات التي يمكنكم الحصول عليها عند التعامل معنا هي الآمان حيث نوفر النظام مع بعض التقنيات والعمليات الخاصة بحماية كافة بيانات العملاء الحاليين والجدد وفق أنظمة تشفير وإدارة المخاطر وغيرها من الأمور الأخرى.

في الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تم خلالها توضيح أبرز المميزات التي يأتي بها نظام اودو للشركات لذلك لا تفوتوا الفرصة وبادروا بطلب الحصول على استشارة من مؤسسة سمارت بيتس للتعرف بصورة أكبر على المميزات التي نُقدمها لكم.