إدارة الموارد البشرية والرواتب عن طريق Odoo


توفر مؤسسة سمارت بيتس للعملاء الكرام الحصول على برنامج اودو للموارد البشرية والرواتب وهي التي يسعى قطاع عريض من الأشخاص إلى الحصول عليها خاصةً أن الموظفون يشكلون الأصول القيمة ويقومون بتأدية دور هام في المكان الذين يتواجدوا فيه.

وبدون الإدارة الجيدة الخاصة بالموارد البشرية في الشركات لن يتم الحصول على الفوائد التي يتطلب إنجازها بواسطة فريق العمل بل وقد يتم فقدان واحدة من المواهب بسبب ضعف الإدارة وعدم القدرة على التحكم فيها.

وخلال مقالنا اليوم نُسلط معكم الضوء على المميزات التي يأتي بها برنامج اودو للموارد البشرية بالإضافة إلى قدرة المؤسسة على توفير كافة ما تحتاجه الشركات والمؤسسات الكبرى لإنجاز مجموعة من المهام الملقاة على عاتقها.

برنامج اودو للموارد البشرية

يقدم برنامج اودو للموارد البشرية مجموعة من الفوائد وهي التي تساعد المديرين على إدارة الشركات الخاصة بهم وتسهيل المهام في الوقت الذي توفر فيه مجموعة من أفضل الأدوات التي تتواجد في السوق.

في الوقت الذي تمكن فيه التطبيقات الخاصة بالأودو تتبع الساعات الخاصة بالعمل لكافة الموظفين مع تصنيفها على حسب المهام والوصول إلى مجموعة من الرسوم البيانية لسهولة التسجيل وتحليل الجداول الزمنية والتأكد من الحضور والانصراف وتتبع مراحل العمل ايضًا مع العلم أن كل هذه المميزات وأكثر تساهم في توفير الجهد والوقت مع ضمان الحصول على أفضل النتائج.

وتتمثل الوحدات الرئيسية التي يتم تقديمها بواسطة برنامج اودو للموارد البشرية في الآتي :-

الموظفين

  • واحدة من التطبيقات التي يتم تخصيصها من أجل توفير مجموعة من المعلومات التي تتعلق بالموارد البشرية.

التوظيف

  • يتم فيها تقديم الطرق السهلة التي تختص بتتبع جميع الخطط الخاصة بالتوظيف في الشركة والمؤسسة.

الإجازات

  • تساهم في التحكم بالتعرف على الظروف التي يتم تقديمها بواسطة الموظفين لطلب الحصول على إجازة.

الموافقات

  • وفيها يتم عرض المتطلبات الخاصة بالعملاء والموظفين داخل الشركات والمؤسسات المختلفة للوصول إلى أقوى فريق عمل.

التقييمات

  • تساهم في جدولة مجموعة من التقييمات الخاصة بالموظفين وطرق سير عملية الانتاج والمداخيل والمخرجات.

تطبيق الموظفين

يعتبر واحدًا من أهم التطبيقات التي يوفرها برنامج اودو للموارد البشرية حيث يتميز بالسهولة فيما يخص الاستخدام وتوفير مجموعة من الخدمات حيث تجري عملية تكوين التطبيق بالدخول إلى تبويب الإعدادات ومنها تعيين الأساسيات الخاصة بقواعد المؤسسة بداية من ساعات العمل للموظفين يوميًا وطريقة التحكم في عمليات تتبع تواجدهم.

عقب تهيئة مجموعة الإعدادات الأولية تصبح قادرًا على إنشاء مجموعة من الأقسام المختلفة وتحديد الوظائف الخاصة بكل قسم مع ضرورة الدخول إلى تبويب الأقسام وعرض الأقسام الموجودة والحصول على باقة من العروض التفصيلية المختصرة لكل قسم على حدة.

بالدخول إلى الصفحة الخاصة بالموظفين تجد جميع المعلومات التي ترتبط به وهي التي تعد من الأساسيات الخاصة بإدارة التوظيف مع عرض كافة البيانات التي تتعلق بكل موظف على حدة مع إمكانية الاطلاع عليها وتعديلها وإدارتها.

وتشمل الصفحة الخاصة بالموظفين ما يلي :-

  • المعلومات الشخصية.

  • معلومات العمل فيما يخص المسمى الوظيفي والقسم ومديره المباشر.

  • التقييم الأخير الذي حصل عليه.

  • عدد ساعات العمل.

  • السيرة الذاتية الخاصة بالموظف.

  • العقود التي تم إبرامها مع الشركة أو المؤسسة.

  • طريق التواصل المباشر. 

تطبيق التوظيف

يساعد تطبيق التوظيف المقدم من برنامج أودو في إنشاء مجموعة من قواعد البيانات الخاصة بمعلومات الموظفين وهو الأمر الذي يجعل إدارة الأقسام المختلفة أمر سهل المنال بجانب أن التطبيق يوفر مجموعة من التحديثات الطارئة حال تقديم الموظف طلب إجازة أو سلفة.

بإستخدام التطبيق الخاص بالتوظيف المتواجد في إدارة الموارد البشرية يمكنك بعدها تتبع جميع الفرص الخاصة بالعمل المتاحة وإدارتها مع تتبع كافة عمليات التوظيف والتعامل معها بداية من تعقب الوظائف المتاحة وطرق التوظيف عبر مجموعة من القنوات الرسمية.

لا تقتصر المميزات الخاصة بتطبيق التوظيف على ذلك الحد فحسب بل يقدم أكبر قدر من المعلومات والبيانات حول المناصب الوظيفية الشاغرة واستقبال أكبر عدد من الأشخاص المقبلين على شغل تلك الوظائف وإدارة كل هذه العمليات في نفس الوقت.

عقب الانتهاء من إنشاء المناصب الوظيفية سوف تتمكن من مشاركتها عبر أي من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة لضمان الحصول على أكبر نسبة من الموظفين والاختيار فيما بينهم وفق الكفاءة والشروط المنصوص عليها لشغل تلك المناصب.

مع تطبيق إدارة الموارد البشرية سوف تحصل على كافة السبل والضمانات الخاصة بالتوظيف الفعال حيث يمكنكم من العثور على مجموعة من أفضل الموظفين بناء على المستوى التعليمي والخبرات والمهارات التي يمتلكونها.

الإجازات

واحدة من التطبيقات التي يوفرها أودو هو الإجازات حيث يسهل من التواصل مع مجموعة من المهام الإدارية المختلفة في المؤسسة حيث يمكن للموظفين أن يقوموا بتقديم أي من الطلبات الخاصة بالإجازة وإرسالها للمدير المسؤول الذي يقوم بمراجعته لمعرفة ما إذا كان الموظف يستحق الحصول عليها بسبب الظروف المقنعة التي قدمها أو رفضها.

وتضمن الصلاحيات التي يحصل عليها المدير المباشر بالوصول إلى جميع الطلبات الخاصة بالحصول على الإجازات والموافقة عليها أو رفضها عدم تعطيل أي من الأنشطة المعمول بها يوميًا في الشركة وهو الأمر الذي يعني استمرار وتيرة العمل بكفاءة دون توقف.

بواسطة تطبيق الإجازات الذي يتم توفيره تتمكن الشركات من :-

  • التحقق من أوقات العمل الخاصة بالموارد البشرية في المؤسسة.

  • التحقق من كافة أشكال الطلبات المقدمة بواسطة الموظفين للحصول على إجازة.

  • مراجعة الطلبات لتوضيح ما إذا كان الموظف يستحق الحصول على الإجازة أو رفضها.

  • تخصيص مجموعة من الإجازات الرسمية التي يحصل عليها كافة الموظفين.

  • تنسيق جداول مواعيد الشركة أو المؤسسة بسهولة.

  • توفير الوقت لتصبح أكثر فاعلية بسبب المعلومات التي يتم توفيرها.

الموافقات

توجد مجموعة من الموافقات التي قد يحتاجها فريق العمل وهي التي لا تقتصر على المصاريف فحسب بل تشمل مجموعة من استعارة المواد أو بعض العناصر الضرورية الخاصة بالعمل اليومي حيث يوفر النظام مجموعة من الأدوات الخاصة بالحصول على الموافقات عن طريق تحديد القواعد والشروط الخاصة بالموافقة مع إمكانية التحكم في النفقات بدون مغادرة النظام الأساسي.

بإستخدام ذلك التطبيق تصبح قادرًا على تحديد جميع الأنواع الخاصة بالنفقات التي تتطلبها المؤسسة لإدارة الموارد البشرية في الوقت الذي يحق فيه لأي من الأشخاص الموظفين تقديم الطلب وإرساله مع ضرورة توفير المعلومات الاساسية مثل المدة والمدير الذي يجب عليه الموافقة على الطلب وإرفاق بعض المستندات ذات الصلة.

التقييمات

من الإمتيازات الاخرى التي يوفرها أودو أمام اصحاب الشركات وجود بعض الأدوات الخاصة بتتبع أداء الموظفين وهو ما يعرف بإسم التقييمات الذي يعمل على إعداد التقييم الدوري الخاص بكل موظف على حدة.

في الوقت الذي يساهم فيه التطبيق أيضًا بالحصول على مجموعة من الآراء العشوائية الخاصة بعينة من الموظفين حول الطريقة التي يتم بواسطتها التعامل معهم ومدى رضاهم عن المديرين وهو ما يؤدي إلى تحسين الشركة ومنح مجموعة من المزايا الخاصة بجودة العمل.

في الأخير تجدر الإشارة إلى أن إدارة الموارد البشرية باتت خلال الفترة الماضية أسهل فيما يخص التعامل معها أكثر من أي وقت مضى حيث لا يتطلب منك الموضوع سوى التواصل مع مؤسسة سمارت بيتس للحصول على المزايا التي تقدمها والخدمات التي تفيد مؤسستكم.

ونصل بهذا إلى نهاية المقالة التي تم خلالها تسليط الضوء على كافة الامتيازات التي يمكن الحصول عليها عند تطبيق إدارة الموارد البشرية والرواتب عن طريق Odoo من مؤسسة سمارت بيتس.