ماهي تكلفة برنامج اودو ؟

يتساءل الكثير من الأشخاص عن تكلفة برنامج اودو وهو الذي يعتبر واحدًا من أهم البرامج التي تحتاج إليها الشركات والمؤسسات الكبرى من أجل تحسين أدائها في الوقت الذي تعمل فيه الأدوات الخاصة بالبرنامج على إتمام المهام الخاصة بالشركة في صور مبسطة.

وخلال مقالنا اليوم المُقدم من موقع سمارت بيتس نوفر لكم كافة المعلومات التي تريدون معرفتها حول تكلفة برنامج اودو بالإضافة إلى المميزات التي يأتي بها وهي التي جعلته يتصدر قائمة أكثر البرامج تداولًا بين الشركات والمؤسسات الكبرى.

أنظمة تخطيط موارد المؤسسات ERP

قبل الحديث عن تكلفة برنامج اودو فإن أنظمة الـ ERP تعد مجموعة من التطبيقات البرمجية وهي التي تهدف إلى تحويل أعمال الشركات للتحول الرقمي والتخلص من الدفاتر الورقية المعمول بها سابقًا وذلك عن طريق توفير قاعدة بيانات مركزية تعمل على تجميع البيانات الخاصة بالشركة من الحسابات والموارد البشرية والمبيعات والتصنيع وغيرها.

ويعمل ذلك النظام على توفير تلك البيانات وتجميعها بصورة سريعة من أجل الوصول للرؤية المشتركة بين مجموعة الأقسام المختلفة للوصول في الأخير إلى التحليل السريع والمنمق الذي يمكن من توفير التكاليف بل وتحسين جودة العمل وهو ما يصب في الأخير إلى زيادة الإنتاجية. 

ما هو برنامج أودو؟

أما فيما يخص برنامج الاودو فإنه يعتبر واحدًا من أهم أنظمة تخطيط الموارد الخاص بالشركات ويمدها بمجموعة من الأدوات التي تساهم في عملية تحسين الأداء الخاصة بها بجانب أنه يوفر باقة من الحلول الرقمية التي تساهم في توسيع الأعمال.

ويتميز النظام الخاص بالبرنامج بأنه من الأنظمة مفتوحة المصدر ما يساعد على تطويره واستخدامه بواسطة الشركات المختلفة وذلك لإتمام مجموعة من الأنشطة التي تتعلق بالتصنيع وإدارة المشروعات والمخازن وغيرها من الإدارات الأخرى.

تكلفة برنامج اودو

وبالنظر إلى تكلفة برنامج اودو يتوجب علينا في البداية التعرف على النسخ التي تتواجد من البرنامج وهي ما يلي :-

النسخة المجانية

أولى النسخ التي يتم توفيرها للبرنامج هي النسخة المجانية التي تعد من الأكواد مفتوحة المصدر حيث تم ترقيتها بواسطة المطورين والتعديل عليها من أجل الوصول بالشكل النهائي إلى أصحاب الشركات والمؤسسات.

وتوفر تلك النسخة المجانية الأساسيات التي يأتي بها البرنامج وفي حالة أراد الشخص صاحب المؤسسة أو الشركة إلى إضافة مجموعة من الإدارات والتحديثات يجب عليه اللجوء إلى النسخة الثانية وهي النسخة المدفوعة.

النسخة المدفوعة

أما النسخة الثانية التي يوفرها البرنامج هي النسخة المدفوعة وفيها تم توفير مجموعة من الوظائف الإضافية والمميزات التي يحتاجها أصحاب الأعمال من أجل توظيفها في بيئة العمل.

وتقدم لكم مؤسسة سمارت بيتس إمكانية الحصول على البرنامج بنسخته المجانية والمدفوعة بأفضل خطة تكلفة برنامج اودو في الأسواق لذلك لا تفوتوا الفرصة وبادر بالشراء الآن.

مميزات برنامج اودو

يتميز البرنامج كونه من الأساسيات التي يجب على صاحب الشركة أو المؤسسة اللجوء إليه قبل التأسيس خاصةً بسبب التسهيلات التي يقدمها ويخلصهم من مجموعة الاحتياجات المعقدة التي قد تظهر أمامهم.

وتتمثل المهمة الخاصة بالبرنامج في توفير مجموعة من البرمجيات والمميزات المتكاملة بدون جهد في الوقت الذي يعرف فيه كل شخص بالمهام الملقاة على عاتقه التي يجب القيام بسهولة ويسر.

لهذا بات اللجوء إلى الحصول على برنامج أودو من الخيارات التنافسية التي يجب إتخاذها بل وجعلها من الأمور ذات الشغف لدى أصحاب الشركات والمؤسسات لما يتوفر عليه من مميزات لا مثيل لها.

وتتمثل كافة المميزات التي يأتي بها البرنامج في الآتي :-

  • مفتوح المصدر

أولى المميزات التي يأتي بها البرنامج أنه من البرامج مفتوحة المصدر وهي التي يتم الحصول عليها بصورة مجانية عبر أي من المؤسسات التي توفره – أبرزها مؤسسة سمارت بيتس – مع إجراء مجموعة من التعديلات عليه ليناسب مجموعة من الاحتياجات التنظيمية وفق المتطلبات الخاصة بالشركة أو المؤسسة.

  • القياسية والتخصيص

يوفر البرنامج أمام أصحاب الشركات والمؤسسات مجموعة كبيرة من درجات التخصيص حيث يمكن بواسطته تنفيذ مجموعة من النمطية بصورة تدريجية للتحكم في مختلف الإدارات وأن يكون كل مدير مسؤول عن القسم الذي يشرف عليه.

  • المرونة في الاستضافة

من المُمكن أن تجري عملية استضافة أودو في الموقع أو عبر أي من المنصات المختلفة وهو الأمر الذي يوفر له المزيد من القوة بجانب أن كل هذه الأمور يمكن الانتفاع بها مع خفض التكاليف والمبالغ المراد دفعها وهو الأمر الذي من شأنه قادر على توفير الوقت والجهد فيما يخص عمليات الاستفاضة على سيرفر بعينه دون غيره.

  • التخصيص

يوفر أودو أمام أصحاب الشركات التكامل مع مختلف الوظائف الأساسية الخاصة بالإدارات مثل إدارة المحاسبة وإدارة المبيعات بالإضافة إلى إدارات التخزين وهو ما يعد تخصيص لتلك الأنظمة الأساسية وهو ما يتناسب مع الاحتياجات التنظيمية.

ونظرًا لكون البرنامج من التطبيقات مفتوحة المصدر فإن مبدأ التخصيص يعد واحدة من أهم نقاط القوة التي يمتاز بها وهو ما جعله يتفوق على الكثير من البرامج المنافسة التي تعمل في نفس الصدد.

  • تكامل المعلومات

عملية تجميع البيانات المختلفة من الأدلة والمصادر المتنوعة ووضعها في قواعد البيانات المركزية تعد المهمة الأبرز التي يقوم بها البرنامج من أجل تكوين الرؤى بين مديري الأقسام وهي التي تساعدهم من أجل إتخاذ القرارات الصحيحة التي تصب في مصلحة الشركة.

كما يعمل البرنامج أيضًا على الاحتفاظ بباقة من البيانات المتسقة والمحدثة وهي التي تعمل على تسهيل التنظيم الخاص بالعمل والوصول إلى أقصى استفادة فيما يخص عملية البيع وجذب العملاء الجدد والحفاظ على الحاليين.

  • تسهيل عملية إعداد التقارير

يسهل برنامج الاودو على أصحاب الشركات عملية إعداد التقارير وهو الأمر الذي يجعلها أكثر تخصيصًا وسهولة في الوقت الذي يمكن فيه للمؤسسة أن تستجيب لكافة الطلبات الخاصة بالحصول على البيانات بسهولة أكبر وهو ما يوفر إمكانية الوصول لقواعد البيانات.

كيف يتم تحديد تكلفة برنامج اودو ؟

تعتمد عملية تحديد تكلفة برنامج اودو على مجموعة من الشروط والنقاط المعينة ولعل من أبرزها ما يلي :-

  • رخصة البرنامج

أولى الأمور التي تساهم في تحديد تكلفة برنامج اودو الرخصة الخاصة بالبرنامج وهي التي تتضمن مجموعة التطبيقات التي يتم توفيرها ويستخدمها أصحاب المؤسسات والشركات بجانب أنها تتطلب الدفع بشكل كامل مقدمًا سواءً كان الدفع سنويًا أو شهريًا.

  • خدمات التطوير والتحسين

ثاني الآليات التي يتم على أساسها تحديد تكلفة برنامج أودو خدمات التطوير والتحسين مثل برمجة التطبيقات وسير العمل والتقارير بجانب التحليلات التي يقوم بتوفيرها.

  • خدمات التنفيذ

تعتبر من الخطوات الأساسية وهي التي تساهم في عملية تسعير النظام حيث تعمل على تحديد الإحتياجات الخاصة بالنظام بداية من معرفة الأهداف الخاصة بالبرنامج وصولًا إلى مرحلة التثبيت والاعدادات.

وتجري تلك العملية بواسطة تدريب وتعليم الموظفين في الشركة والمؤسسة على كيفية الإستفادة من مميزات النظام واستخدامه بالشكل الأمثل مع المساعدة في فهم تطبيقاته وتدريبهم على التعامل مع مهامهم بصورة أفضل تعمل على زيادة الإنتاجية.

  • خدمة الاستشارة

تساهم خطة الاستشارة في توفير المشورة المهنية وفيها يفهم كل شخص ظروف عمله عن طريق إستشارة الخبراء الذين سبقوا وأن قاموا بالعمل في نفس وظيفته مع تقييمات الأداء والتقدم وفق الإجابة عن التساؤلات وحل المشكلات التي قد تواجه العملاء.

  • ترحيل البيانات

تتضمن تلك الخدمة نقل البيانات وفق مجموعة من الأنظمة المختلفة الآمنة بصورة سهلة وسلسلة من التخزين والعمل على إستخدام مجموعة من الأنظمة القديمة بهدف إستخراج تلك البيانات بشكل أسرع وكفاءة أكبر.

  • خدمات الدعم الفني

من الخدمات التي لا غنى عنها وهي التي تفيد المستخدمين من أجل مساعدتهم على حل أي من المشاكل الفنية أو التقنية التي قد تواجههم بالإضافة إلى الرد على استفساراتهم.

الخلاصة

على الرغم من أن كل هذه الخدمات لا تعتبر أساسية وتختلف أهميتها باختلاف الشركة أو المؤسسة التي تطلبها إلا أنها تشكل تحديد تكلفة برنامج اودو.

في الأخير وصلنا لنهاية المقالة التي تحدثنا فيها عن تكلفة برنامج اودو والكيفية التي يمكن بواسطتها تحديدها ضمن السلسلة التي توفرها لكم مؤسسة سمارت بيتس.