Odoo HR: برنامج ادارة الموظفين في السعودية

دائمًا ما يسعى الأشخاص أصحاب الشركات والمؤسسات الكبرى إلى الحصول على برنامج ادارة الموظفين من اودو وهو الذي يسمح لهم بإدارة المعلومات سهولة ويسر بغض النظر عن نوع العمل التجاري والمكان الذي تتواجد فيه.

حيث أنه وبدون إستخدام برنامج ادارة الموظفين بالصورة المثلى وعدم معرفة الدور الذي يجب على ادارة الموارد البشرية في الشركة القيام به لن تحصل على الفائدة كاملة من فريق العمل الذي يتواجد لديك بجانب أنك تفرط وقتها في مجموعة من الكوادر التي يمكن أن تضمها إليك.

وخلال رحلتنا اليوم من مؤسسة سمارت بيتس نُسلط معكم الضوء على أبرز ما يميز برنامج ادارة الموظفين بالإضافة إلى ما يمكنكم الحصول عليه عند التواصل معنا وطلب الاستشارات التي نُقدمها.

برنامج ادارة الموظفين من اودو

عند الحديث عن برنامج ادارة الموظفين يتوجب على صاحب الشركة والمؤسسة أن تلك التطبيقات التي تختص بإدارة الموارد البشرية باتت من أهم الإدارات خاصةً أنها تمكنكم من تتبع الساعات الخاصة بالعمل التي يقوم بها الموظفين.

ولا يقتصر الأمر على ذلك الحد فحسب بل تجري عملية تصنيف ساعات العمل حسب المشاريع بالإضافة إلى المهام التي تم القيام بها والعملاء الذين حصلوا على اجابة الاستفسارات التي كانت لديهم.

كل هذه الأمور وأكثر يمكن الحصول عليها بسهولة ويسر عبر برنامج ادارة الموظفين وفق تسجيل وتحليل مجموعة من الجداول الزمنية التي تكشف حضور الموظفين في المواقيت المحددة مسبقًا وإدارة مهامهم وتتبع مراحل وسير العمل.

كما أنه مع استخدام برنامج ادارة الموظفين تصبح قادرًا على توفير الجهد والوقت كونك الآن تستمتع بإدارة الموارد البشرية المناسبة بالنسبة لك للحصول على أفضل النتائج التي من شأنها قادرة على الارتقاء بمستوى الشركة وجعلها قادرة على منافسة كبرى الشركات.

وحدات برنامج ادارة الموظفين من اودو

يوجد بعض الوحدات التي يأتي بها برنامج ادارة الموظفين لعل من أبرزها ما يلي :-

وحدة الموظفين : تعد التطبيق المخصص الذي يقوم بإدارة كافة البيانات التي تتعلق بمواردك البشرية.

وحدة التوظيف : وفيها تجري عملية توضيح الطرق التي يمكن بواسطتها تتبع الخطط الخاصة بالتوظيف في الشركة والمؤسسة لضمان ضم وجلب الكوادر التي تساهم بالارتقاء بباقي الوحدات.

وحدة الإجازة : وفيها يتم التحكم في الإجازات التي يطلبها الموظفين وعرضها على المدير المختص للبت فيها ومعرفة ما إذا كان الشخص يمكنه الحصول عليها عقب الانتهاء من المهام التي يجب القيام بها أو أنه يجب عليه الانتظار قليلًا ومن ثم يتم البت في أمره.

وحدة الموافقات : يتم فيها عرض المتطلبات الخاصة بفريق العمل وانتظار معرفة الرأي الخاص بها قبل إبلاغ الموظفين بها.

وحدة التقييمات : يقوم المديرين المختصين عن كل إدارة بتقييم الموظفين على الفترة الزمنية التي يتم تحديدها مسبقًا سواء شهرية أو ربع سنوية وغيرها من الفترات الاخرى المتنوعة.

تطبيق الموظفين من اودو

يقدم برنامج اودو للشركات والمؤسسات تطبيق الموظفين وهو الذي يمكن تكوينه وفق ما يلي :-

  • الخطوة الأولى تتمثل في ضرورة الضغط على تبويب الإعدادات.

  • من ثم الضغط على كلمة التكوين.

  • تعيين الأساسيات الخاصة بقواعد الشركة.

  • وضع عدد ساعات العمل الخاصة بكل موظف يوميًا.

  • طريقة التحكم في تتبع تواجد الموظفين على مكاتبهم لحين المغادرة والانصراف.

عقب الانتهاء من تلك الإعدادات وتهيئة الأوامر الأولية تصبح قادرًا على انشاء الاقسام وتحديد مجموعة من الوظائف التي تتعلق بكل قسم كل ما عليك فعله النقر على تبويب الأقسام والحصول على عرض تفصيلي مختصر.

الصفحة الخاصة بكل موظف يظهر فيها المعلومات التي ترتبط به فيما يخص الاسم ورقم القيد في الشركة بالإضافة إلى تاريخ التعيين مع ساعات العمل والامتيازات التي حصل عليها والعقوبات إن وجدت مع آخر تقييم له والعقود المبرمة بينه وبين الشركة وغيرها.

في الوقت الذي يُمكن فيه التطبيق المقدم من اودو الشركات من إنشاء باقة من قواعد البيانات التي تمتلك معلومات الموظفين وهو ما يجعل إدارة قسم شؤون الموظفين والاجازات بالإضافة إلى المستندات أسهل مما كان عليه في السابق.

بجانب أن ذلك التطبيق يساعد ايضًا على توفير التحديثات حال تقديم الطلبات الخاصة بالسلف أو الإجازات او طلب مصروفات قبل موعد الرواتب وكذلك توفير معرفة التقييم الذي حصل عليه الموظف من مديره المباشر.

تطبيق التوظيف

تطبيق التوظيف يساعد على تتبع الفرص الخاصة بالعمل وهي التي يتم توفيرها وإتاحتها في بعض الإدارات بجانب تتبع العملية التي يتم بواسطتها اجراء المقابلات الشخصية مع الموظفين الجدد ومعرفة ما إذا كان هناك وظائف شاغرة بحاجة لمن يشغلها وطلبها عبر القنوات الرسمية.

كما يمل ذلك التطبيق ايضًا على تقديم القدر الكافي من التفاصيل حول المنصب الوظيفي الشاغر واستقبال البيانات الخاصة بجميع المتقدمين كل هذه المعلومات وأكثر تجري داخل منصة الاودو والادارة المختصة ذات الصلة.

سهل التطبيق من عملية مشاركة الوظائف الشاغرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لضمان مشاهدتها بواسطة أكثر من شخص واستقطاب الكوادر والموظفين أصحاب الكفاءة العالية للمساهمة في الارتقاء والرقي برفعه المؤسسة والشركة وضمان تحقيقها للنجاحات والإنجازات.

تطبيق الإجازات

من التطبيقات التي يمكنكم الحصول عليها بواسطة اودو هو الإجازات الذي يندرج ايضًا ضمن إدارة الموارد البشرية Odoo HR وهو الذي يسهل من القيام بمجموعة من المهام الادارية لعل من أبرزها تقييم طلبات الاجازة ومعرفة ما إذا كان يحق للموظف الحصول عليها من عدمه.

في الوقت الذي يقوم فيه المديرين بالبحث حول الأسباب ومدى إقناعهم بها لتحديد الموافقة عليها او الرفض وبعدها تجري عملية إبلاغ الموظف بالموقف الخاص بمديرة المباشر وهو ما يضمن العمل بكفاءة عالية في الشركة دون تعطيل الأنشطة اليومية.

بواسطة التطبيق يمكنكم الحصول على ما يلي :-

  • التحقق من الأوقات الخاصة بعمل إدارة الموارد البشرية داخل المؤسسة.

  • التحقق من طلبات الإجازة التي تصدر من الموظفين للمدير المباشر.

  • الموافقة على طلبات الإجازات أو رفضها مع إبداء الأسباب الخاصة بذلك.

  • تخصيص الإجازات الرسمية المعمول بها في الدولة للموظفين وإبلاغهم بها خلال فترة مناسبة.

  • إعداد التقارير التي تساهم في تلخيص معلومات الإجازات المرضية لتنسيق جداول مواعيد الشركة وتحديد البدلاء من الموظفين للقيام بأدوار زملائهم لحين العودة من الإجازة.

تطبيق الموافقات

يوجد بعض الأنواع من الموافقات وهي التي قد تظهر من الموظفين وفريق عمل المؤسسة وهي التي تتضمن المصاريف بالإضافة إلى استعارة بعض المواد أو العناصر الخاصة بالعمل اليومي وهو ما يوفره Odoo HR الذي يسمح بإضافة طلب الموافقة لجميع التطبيقات.

في الوقت الذي يسمح فيه Odoo HR بتحديد القواعد والشروط الخاصة بالموافقة مع التحكم في النفقات بدون مغادرة أي من الأنظمة الأساسية لتسيير العمل بدون الحاجة إلى التوقف أو تعطيل الأنشطة اليومية المعمول بها في الشركة أو المؤسسة.

تطبيق التقييمات

آخر التطبيقات التي يمكنكم الحصول عليها ضمن Odoo HR هو تطبيق التقييمات الذي يعد الأداة المثالية الخاصة بتتبع أداء الموظفين بداخل الشركة أو المؤسسة بجانب أنه يوفر إعداد كافة التقارير التي تتضمن تقييم كل فرد على حدة والحصول على آراء المديرين حول الكيفية التي يمكن بواسطتها ترقية الموظف المثالي ومنحه المزايا لتحسين جودة العمل وخلق الروح التنافسية بين الجميع.

بواسطة ذلك التطبيق بات بإمكانكم إنشاء الأسئلة في الأوقات المناسبة وطرحها على الموظفين لإبداء الرأي فيها حول ما يجب تحسينه والاحتياجات التي يرغبون في امتلاكها وانشاء خطط التقييم وفق الجداول الزمنية المنصوص عليها والتقارير الموجزة التي تصل لصاحب المؤسسة.

في الاخير وصلنا لنهاية المقالة التي تم خلالها تسليط الضوء على برنامج ادارة الموظفين Odoo HR من مؤسسة سمارت بيتس وما يمكنكم الحصول عليه عند اقتناؤه لذلك لا تفوتوا الفرصة وبادروا بطلبه الآن.