تصميم برنامج محاسبي | لإدارة مشروعك بسهولة مع اودو

باتت عمليات تصميم برنامج محاسبي من الأمور الضرورية التي تسعى الشركات الصغيرة والناشئة على الحصول عليها خاصةً أن الأمور لم تعد مقتصرة على الاستراتيجيات الخاصة بالعمل اليدوي بل تحتاج معظم المشاريع إلى مجموعة من التطبيقات التي تسهل من وتيرة عملها.

وخلال مقالنا اليوم نأخذكم في جولة من أجل التعريف بأبرز الخدمات التي يتم تقديمها بواسطة مؤسسة سمارت بيتس فيما يخص تصميم برنامج محاسبي بالإضافة إلى أبرز المزايا التي يوفرها لأصحاب المشاريع.

لماذا تعد آلية تصميم برنامج محاسبي من أفضل آليات إدارة الشركات ؟

بالبحث عن الأسباب التي تجعل من تصميم برنامج محاسبي بواسطة اودو لإدارة المشاريع أمر هام تبين لنا أنه يلعب دورًا حاسمًا في الكثير من الأمور التنظيمية بجانب قدرته على توفير فرص ضمان العائد السريع على الاستثمار.

ولعل من أبرز تلك الأسباب تفصيليًا ما يلي :-

تقديم الحلول لكافة مجالات الشركة

أولى المميزات التي يمكن الحصول عليها عقب تصميم برنامج محاسبي مع سمارت بيتس لإدارة شركتك أنه يضمن لك الحصول على ما يصل لنحو 25 ألف تطبيق لتغطية جميع الاحتياجات الخاصة بالعمل في مكان واحد بدون الحاجة إلى فقدان أي من البيانات أو المعلومات والبحث عنها عبر تقارير التتبع حيث تتكامل تلك التطبيقات مع بعضها البعض وهو ما يؤدي إلى أتمتة العمليات وتقليل المبالغ المالية المدفوعة.

إتاحة انشاء مواقع الويب

يتيح البرنامج إنشاء أي من مواقع الويب وذلك للحصول على واجهة للمتجر الإلكتروني تتكامل مع كافة التطبيقات الأخرى لعل من أبرزها إدارة العملاء المحتملين مع إجراءات التسويق الآلي وغيرها من الأمور الأخرى التي تصب في مصلحة الارتقاء بالمشروع.

التكامل مع الشركات الصغيرة والمتوسطة

يتميز البرنامج بقدرته على التكيف مع أي من الشركات المختلفة بجانب أنه يعد من أكثر برامج إدارة الأعمال طلبًا خلال الفترة الأخيرة وهو ما ميز مؤسسة سمارت بيتس التي عكفت على توفير كل ما هو جديد لخدمة تلك المشاريع بجانب تقديم الوظائف الرئيسية التي تحتاجها الشركات.

ولعل من أبرز ما تم تقديمه المحاسبة والمالية وإدارة المشاريع والمبيعات والمشتريات، وكذلك إدارة علاقات العملاء وإدارة المستودعات والموارد البشرية، إضافةً إلى التسويق ونقاط البيع والتجارة الإلكترونية وغيرها.

الوحدات القابلة للتطوير

عند الانتهاء من تصميم برنامج محاسبي من سمارت بيتس يمكنك بسهولة استخدام الوحدات النمطية الاساسية التي يأتي بها مع إمكانية إجراء بعض التعديلات والتطوير عليها بما يتناسب مع المتطلبات الخاصة بالمشروع.

الواجهة المثالية

يوفر النظام بواحدة من الوجهات المثالية وهي التي تساهم في تنفيذ مجموعة من العمليات والأنشطة بسهولة كبيرة بجانب إمكانية تخصيص تلك الواجهة بناء على رغبة المدير المختص علمًا بأن البرنامج متوافق مع كافة الأجهزة المحمولة واللوحية.

يمكن لأي منظمة استخدامه

يتميز التطبيق بالتكلفة المنخفضة مقارنة بباقي التطبيقات الأخرى وهوما يجعله من التطبيقات المثالية لمختلف أنواع الشركات بجانب أنه يوفر الاستثمار الناجح فيه لزيادة الأرباح والوصول بالشركات الصغيرة إلى النجاح منقطع النظير.

ماهي الشركات التي تستخدم نظام أودو؟

يمكن لأي من الشركات بأنواعها المختلفة وبغض النظر عن المجالات التي تعمل بها استخدام والحصول على تصميم برنامج محاسبي من سمارت بيتس حيث يُعرف عنا السمعة الطيبة لدى كافة الشركات التقنية وأصحاب مواقع التجارة الإلكترونية بالإضافة إلى شركات التسويق وغيرها من المجالات الأخرى.

ولا يقتصر العمل الخاص بنا على تلك الشركات فحسب بل يمكن لأي من أصحاب الشركات التقنية التواصل معنا للحصول على الخدمات التي نُقدمها لذلك لا تفوتوا تلك الفرصة وبادروا بطلب خدماتنا لضمان زيادة الأرباح والإنتاجية.

ما الفرق بين إصدار Odoo المجاني والمدفوع؟

يوجد بعض الفروقات التي تأتي بين النسخة المجانية والنسخة المدفوعة لعل من أبرزها ما يلي :-

  • السعر

أولى الفروقات التي تأتي بين الاصدارين السعر حيث يمكن الحصول على النسخة المجانية بصورة مباشرة من الموقع بدون الحاجة إلى دفع أي من الرسوم ولكن يُنصح أن تكون الشركة متوفرة على فريق تقني داخلي قادر على تنفيذ كافة سبل الصيانة التي يحتاجها النظام أو طلب الدعم الإضافي بواسطتنا.

في الوقت الذي يمكن فيه الحصول على الاصدار المدفوع وهو الذي يمكن بواسطته تثبيت مجموعة من التطبيقات الإضافية بما يتناسب مع حجم الاعمال التي تقوم بها الشركة وهي التي لا تتواجد في النسخة المجانية.

وبخصوص السعر الخاص بالنسخة المدفوعة فإنه يتوقف على مجموعة من العوامل لعل من أبرزها عدد التطبيقات والنوع الخاص بالاستضافة مع تكامل الاصدار وفق الانظمة الاخرى وعدد المستخدمين.

  • الوحدات

النسخة المجانية والنسخة المدفوعة كلاهما يوفر مجموعة من وحدات الأعمال المتكاملة ولكن أهم ما يميز النسخة المدفوعة أنها توفر كافة الوحدات الاساسية بجانب بعض المميزات الاخرى التي تلبي احتياجات العمل لمختلف قطاعات الأعمال.

  • إدارة الموارد البشرية

النسخة المدفوعة توفر الحصول على مجموعة من المميزات فيما يخص إدارة الموارد البشرية حيث تسهل عليها اتخاذ المزيد من الإجراءات مع تحسين أداء الموظفين وفق بعض الشروط والضوابط.

  • واجهة المستخدم

واجهة المستخدم التي تأتي بها النسخة المدفوعة تعد مرنة بشكل أكبر مقارنة بالنسخة المجانية بجانب أن الاصدار المدفوع يمكن الحصول عليه من خلال كافة الأجهزة بينما المجانية من خلال الحاسوب والمحمول فقط.

كيف يمكن أن يساعد نظام أودو في إدارة موارد الشركات؟

واحدة من الأسئلة الهامة التي بدأ أصحاب الشركات في طرحها وهي كيف يمكن أن يساعد نظام اودو في إدارة موارد الشركات وبالطبع الإجابة عليه هنا تتمثل في وجود مجموعة متنوعة من الأدوات والتطبيقات وهي التي تسهل من عمله.

ولعل من أبرز تلك الوحدات ما يلي :-

  • إدارة وقت تنفيذ المشاريع والمهام

تساهم تلك التطبيقات التي يتم توفيرها بواسطة اودو على تتبع الوقت وذلك بالتزامن مع الطاقة الانتاجية التي يتم بواسطتها قياس مدى جودة وكفاءة الموظفين وهو ما يسمح للمدير المباشر في كل إدارة وصاحب العمل بخفض التكاليف وتحسين العمليات بهدف الوصول إلى زيادة الأرباح.

بجانب أنه يمكن بواسطة تلك التطبيقات ايضًا تتبع الوقت المستهلك بالنسبة للموظفين وتحديد الفترة الزمنية الخاصة بانتهاء كل مهمة اساسية وفرعية وموازنتها بالواقع لمعرفة ما إذا كان الموظف يتبع المسار الصحيح أم سيتم تطبيق عقوبة تأخير عليه.

  • تعيين مهام ومسؤوليات الفريق

التواصل الفعال بين المديرين والموظفين أعضاء فريق العمل يعتبر من أهم المفاتيح التي تقود إلى النجاح ولكن تكمن المشكلة الأبرز في عدم معرفة البعض بالمهام المطلوبة منهم بجانب أن بعضهم لا يحسن ترتيب أولويات المهام.

في الوقت الذي يتيح فيه استخدام نظام اودو إمكانية تحديد مجموعة من المهام المطلوبة ويمكن لأي موظف أن يطلع على المواعيد النهائية الخاصة بترتيب الاولويات وجمع التعليمات الاخرى.

  • التواصل والتعاون في الوقت المناسب

غياب التعاون في كثير من الأحيان قد يؤدي إلى الارتباك بجانب وجود مجموعة من العوامل الاخرى التي تهدد سير طبيعة العمل وتؤدي بالتبعية للتأخير في أداء تلك المهام نتيجة عدم التزام بعض أعضاء الفريق بما هو مطلوب منهم بالطريقة الصحيحة.

لذلك يحتاج صاحب العمل إلى منصة معينة ليتمكن من إلقاء النظرة العامة على ما يحدث وهو يأتي دور طلب تصميم برنامج محاسبي من مؤسسة سمارت بيتس لضمان الحصول على التطبيقات الخاصة بالاتصال وإتاحة الحوار والمناقشة بين الجميع.

  • تعزيز المبيعات من خلال المتابعة المناسبة

كما هو متعارف عليه فإنه لن يتم إجراء أي من عمليات البيع دون المتابعة بصورة مناسبة حيث يجب على العملاء أن يشعروا بأن صاحب العمل يهتم بهم وحريص على تقديم ما يحتاجونه وهو ما يمكن القيام به عبر فريق خدمة عملاء اودو لتحسين المبيعات اليومية والرد على الاستفسارات.

وصلنا الآن في نهاية المقال إلى توضيح كافة الأمور التي تتطلبها الشركات لطلب تصميم برنامج محاسبي من سمارت بيتس مع الفرق بين النسخ المجانية والمدفوعة وغيرها من المعلومات الأخرى.